الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: الدولة تمهد الطريق أمام القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات التنمية في سيناء

رئيس الوزراء خلال
أخبار
رئيس الوزراء خلال افتتاح محطة مياه بحر البقر
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:34 ص

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إستراتيجية تطوير شبه جزيرة سيناء، موضحًا أن المحاور شملت مد جسور التنمية، وتطوير البنية التحتية، وجذب الاستثمارات، والتنمية السياحية، والتنمية العمرانية.

قال رئيس الوزراء، خلال كلمته، في افتتاح مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، إن الدولة  تمهد الطريق أمام القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات التنموية في سيناء.

يشار إلى أن وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مدينة بورسعيد، لافتتاح مشروع معالجة مياه مصرف بحر البقر، الذي يساهم في تنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء؛ من خلال استغلال المياه في استصلاح الأراضي بها.

تصل القدرة الإنتاجية للمحطة بعد المعالجة والتطوير إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميًا، يتم نقلها إلى نحو 400 ألف فدان من أراضي شمال سيناء.

 في وقت سابق، وافقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على دعم خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بمبلغ 236 مليون جنيه، وجاء الدعم الذي قدمته الوزارة، لدفع تكلفة مقايسة توصيل التيار الكهربائي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بطاقة 5 ملايين متر مكعب/ يوم، ضمن خطة العام المالي الحالي 2020/ 2021، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا