السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: نجحنا في إزالة 200 ألف حالة تعد على مجاري المياه

وزير الري
أخبار
وزير الري
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:29 ص

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، إن الدولة نجحت في إزالة 200 ألف حالة تعد على مجاري المياه على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد العاطي  خلال كلمته في حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر شرق بورسعيد  بحضور الرئيس السيسي، يؤدي إلى تضرر المواطنين، وأكد أنه في 30-6-2022 سوف نكون قد انتهينا من كمية مهولة من مشروع تطبين الترع على مستوى الجمهورية. 

 

وتابع وزير الري: مشروعات تبطين الترع تعمل على الحفاظ على المياه بشكل كبير؛ مؤكدًا أن تأهيل ورفع كفاءة الترع يأتي لتحسين الصحة العامة ومقارنةً بتأثيرها الإيجابي لحسن استغلال المياه وزيادة أسعار الأرض. 

 

كما أوضح عبد العاطي أن المستهدف من المشروع 20 ألف كليو ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع الضخم فى 30 يونيو عام 2024، وقد تم تنفيذ حملات توعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، متابعًا أن مصر من أكبر الدول الناجحة في استخدام ومعالجة المياه.

 

وأشار وزير الري إلى أن المياه الجوفية تعد من أهم مصادر المياه داخل الدولة، موضحًا أن الدولة تعمل على استخدام مياه المطر في الموسم الشتوي، مؤكدًا أن خطة توفير الاحتياجات المائية في مصر حتى 2050 تكلف الدولة أكثر من 40 مليار جنيه على الأقل.

تابع مواقعنا