رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ قنا يوزع الورود على السياح بمعبد دندرة

محافظ قنا يوزع الوورد
محافظ قنا يوزع الوورد على السائحين بمعبد دندرة

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الاثنين، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بمعبد دندرة، والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، في إطار توعية المجتمع بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
واستقبل الداودي بالورود عددا من السائحين الذين جاءوا لزيارة معبد دندرة، كما شاهدوا العروض الفنية التي قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية وقصر ثقافة قنا.

العروض الفنية

وأكد محافظ قنا أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية التي تؤهلها أن تحظى بمكانة مرموقة على خريطة السياحة الإقليمية والدولية، كونها تضم العديد من المواقع الأثرية الفرعونية.

وتابع المحافظ أن معبد دندرة من المعابد الفريدة، التي تحظى باهتمام السائحين من مختلف أنحاء العالم، موضحا أنه من أكبر المعابد المكتملة الأركان في بر مصر حيث يوجد به سقف وجوانب، ويعود للمعبود «حتحور» رمز الجمال والخصوبة والنيل، لافتًا إلى أن المنطقة المحيطة للمعبد تزخر بالآثار الفرعونية مثل الهيكل الرئيسي لمعبد «حتحور» ومعبد ولادة إيزيس والبحيرة المقدسة.

وأشار أيمن هندي، مدير منطقة آثار قنا، إلى أن الاحتفال يهدف إلى الترويج للآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية التي تتمتع بها المحافظة بما يسهم فى تنشيط السياحة وجذب المزيد من الزوار وتحسين صورة مصر أمام العالم.

محافظ قنا يشاهد العروض الفنية

جدير بالذكر الاحتفال باليوم العالمي للسياحة جاء بناء على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة في سبتمبر عام 1979، بتأسيس يوم عالمي للسياحة فى 27 سبتمبر من كل عام، ابتداءً من عام 1980، من أجل زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

عاجل