الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: الرقع الزراعية بمصر وصلت إلى 9.7 مليون فدان

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:37 م

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تقوم بمشروعات كثيرة من أجل زيادة الرقعة الزراعية. 

أضاف القصير، خلال كلمته خلال كلمته، في حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر شرق بورسعيد، أن الرقع الزراعية وصلت إلى 9.7 مليون فدان مساحة المزروعة بمصر. 

كان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان، في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

كما يبلغ طول المحطة نحو 180 كم، وتمر بـ5 محافظات، من القاهرة مرورًا بالقليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية، وتشمل بورسعيد لأن المياه ستمر من ترعة السلام. 

يذكر أن وزير الري والموارد المائية، الدكتور محمد عبد العاطي، أشار إلى أن قطاع الخزانات والقناطر الكبرى يشرف على تصميم وتنفيذ عدد 3 قناطر هي: قنطرة الحجز الرئيسية على مصرف بحر البقر - قنطرة الفم على المسار الجديد - قنطرة الحجز ومنشأ السقوط على المسار الجديد.

تابع مواقعنا