الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم 247 مواطنا ضد كورونا بقرية سرنباي في البحيرة ضمن حياة كريمة

تطعيم المواطنين بلقاح
محافظات
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالبحيرة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:52 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، برئاسة المهندس على زيد، رئيس الوحدة المحلية، بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة، بمركز شباب قرية سرنباى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية.

وتضمنت القافلة خدمات طبية تم خلالها الكشف على 605 مريض في تخصصات الباطنة والجلدية والرمد والأطفال والاعتلال الكلوي، كما تم تطعيم 247 مواطن ضد فيروس كورونا المستجد، وتنظيم معرض لبعض المشغولات اليدوية.

كما تم تقديم عروض فنية للمواهب المتميزة من طلاب مدرسة كفر الرحمانية ومدرسة أحمد عبدالعزيز بقرية سرنباى، وتقديم كشوف مجانية لمواشي القرية والقرى التابعة لها تمثلت في الرعاية البيطرية والتناسلية ورش ضد الطفيليات الخارجية بإجمالي 125 ومنها 21 من الأبقار و9  من الجاموس و95 رأس من الأغنام وتجريع 400 رأس أغنام ضد التيماتورا والبيماتورا.

 

وعقد ندوة عن أهمية التحصين ضد مرض الطاعون لتنمية الثروة الحيوانية، وتقديم عروض فنية لمواهب قصر ثقافة المحمودية وإلقاء الشعر، والتوعية لأهالي القرية، وتم توزيع جوائز لحفظة القرآن الكريم ورش وتعقيم المساجد بالقرية لسلامة المواطنين، وعمل حملة مكثفة من نظافة ورفع مخلفات من القمامة وتم رفع 40 طن بعمال وسيارات ومعدات الوحدة المحلية بالقرية.

تابع مواقعنا