رئيس التحرير
محمود المملوك

عالم أزهري: من يسمح بتجاوزات الميكب أرتيست لعروسه يوم الزفاف ليس بـ ديوث

تعبيرية- الميكب أرتيست
تعبيرية- الميكب أرتيست الرجل

قال الدكتور عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، وأحد علماء الأزهر، إنه لا يجوز أن تُظهر المرأة عورتها أو جزءًا منها أمام رجل أجنبي، موضحًا أنه ليس في الدين حالة استثنائية، إلا في حالات المرض مثلًا، مؤكدا أن الدين الإسلامي قد كرّم المرأة وأمر بسترها، فلا يصح أن تأتي في يوم زفافها وتخرج عن القيود الشرعية.

أضاف النجار، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الرجل الذي يسمح بتجاوزات الميكب أرتيست والمصور للعروس يوم الزفاف، ليس بديوث وغير مشارك في الإثم، موضحًا أن الرجل الديوث هو من يقبل أن تمارس زوجته الرذيلة مع الآخرين، ويتركها على ذمته دون طلاق.

أشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إلى أن العروس صائنة لنفسها وعورتها طيلة حياتها، فلا يجوز أن تتنازل عن مبادئ الدين الإسلامي يوم الزفاف، موضحًا أن الله قد كرّم المرأة وأعطاها مكانة مرموقة، وعند استثنائها ليلة الزفاف لفعل كل ما حرمه الله، فإن الله لن يبارك لها في هذا اليوم.

أكد أحد علماء الأزهر الشريف، أنه لا يجوز للفتاة أن تخلع الحجاب يوم زفافها، لأن الحجاب فرض قائم عليها طيلة حياتها، ولا يحق لها أن تخلعه لتظهر مفاتنها وزينتها يوم الزفاف، مُستشهدًا بقول المولى عز وجل: وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنََّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا.

عاجل