السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالم أزهري: من يسمح بتجاوزات الميكب أرتيست لعروسه يوم الزفاف ليس بـ ديوث

تعبيرية- الميكب أرتيست
دين وفتوى
تعبيرية- الميكب أرتيست الرجل
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 01:07 م

قال الدكتور عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، وأحد علماء الأزهر، إنه لا يجوز أن تُظهر المرأة عورتها أو جزءًا منها أمام رجل أجنبي، موضحًا أنه ليس في الدين حالة استثنائية، إلا في حالات المرض مثلًا، مؤكدا أن الدين الإسلامي قد كرّم المرأة وأمر بسترها، فلا يصح أن تأتي في يوم زفافها وتخرج عن القيود الشرعية.

أضاف النجار، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الرجل الذي يسمح بتجاوزات الميكب أرتيست والمصور للعروس يوم الزفاف، ليس بديوث وغير مشارك في الإثم، موضحًا أن الرجل الديوث هو من يقبل أن تمارس زوجته الرذيلة مع الآخرين، ويتركها على ذمته دون طلاق.

أشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إلى أن العروس صائنة لنفسها وعورتها طيلة حياتها، فلا يجوز أن تتنازل عن مبادئ الدين الإسلامي يوم الزفاف، موضحًا أن الله قد كرّم المرأة وأعطاها مكانة مرموقة، وعند استثنائها ليلة الزفاف لفعل كل ما حرمه الله، فإن الله لن يبارك لها في هذا اليوم.

أكد أحد علماء الأزهر الشريف، أنه لا يجوز للفتاة أن تخلع الحجاب يوم زفافها، لأن الحجاب فرض قائم عليها طيلة حياتها، ولا يحق لها أن تخلعه لتظهر مفاتنها وزينتها يوم الزفاف، مُستشهدًا بقول المولى عز وجل: وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنََّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا.

تابع مواقعنا