الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي مشروع محطة بحر البقر كان مقدر له الانتهاء بعد 10 أو 15 سنة من الآن

السيسي
أخبار
السيسي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 01:09 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع محطة بحر البقر كان مقدر له الانتهاء بعد 10 أو 15 سنة من الآن.

أضاف خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه: تكلفة استصلاح الفدان الواحد من الأراضي الزراعية تتجاوز 300 ألف جنيه.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "فيش حاجة بتتعمل في مصر نص نص، احنا بنعمل الحاجة الكويسة ومسؤولين عن دا".

أضاف السيسي خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه: "واحنا عايزين في مصر ننفذ القانون.. وهنتعامل مع حالة التجاوز عشان دا مستقبل أولادي وأولاد ولادي وولادكم انتوا.. ساعدونا وشيللوا التعدي.. بدل ما احنا هنشيله وهندفعك تمن شيله".

قال الرئيس السيسي، إن التعدي على الأراضي الزراعية يُحمّل  أجهزة الدولة بالكامل عبئًا كبيرًا، متسائلًا: "عرفتوا ليه إحنا بنتألم لما بنشوف تعدي على أراضي زراعية؟".

لفَتَ السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، أن أجهزة الدولة تتكاتف بالكامل للقضاء على الآثار الناتجة عن المخالفات على الأراضي الزراعية والقضاء على آثارها بكل حسم في أسرع وقت ممكن.

أشار السيسي، إلى أن الممارسات السلبية إزاء الموارد المائية والمجاري، ستواجَه من قِبل أجهزة الدولة بكل حسم، متابعًا: "لو كنت بعرف أطنش عن أي مخالفات كنت طنشت في 2011 و2012 و2013"، مضيفًا أن التعديات على الموارد المائية، أو أي من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدا أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أي من المخالفين.

تابع مواقعنا