الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم يسرا وآخرهم ريهام حجاج.. نجمات تعرضن لـ الإجهاض

يسرا وإلهام شاهين
فن
يسرا وإلهام شاهين وريهام حجاج
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 01:35 م

تعرضت العديد من نجمات الوسط الفني، للإجهاض بعد إعلان حملهن، وكانت آخرهم الفنانة ريهام حجاج، والتي ظهرت في صور احتفالها بعيد ميلادها بفستان ضيق، ودون أيّة علامات للحمل، ما أثار فُضول الجمهور والعديد من التساؤلات، عن حقيقة حملها، لكن تبين فيما بعد أنها خسرت جنينها.

يرصد لكم القاهرة 24، في هذا التقرير عددا من الفنانات اللاتي تعرضن للإجهاض:

ميريام فارس

كشفت المطربة اللبنانية ميريام فارس، عن تعرضها للإجهاض في طفلها الثاني لأول مرة عبر الفيلم الوثائقي غدارة يا دنيا، الذي عُرض على منصّة نتفلكس، هذا العمل الّذي قامت بإخراجه بنفسها.

أوضحت ميريام، أن حملها بنجلها دايف في عام 2020 لم يكن الحمل الثاني لها، بل هو حملها للمرة الثالثة، حيث قالت: في الشهر السابع من عام 2017، تأكد من حملي بمولودي الثاني، وكنت أعاني وقتها الكثير من المشكلات الصحية.. ولم يتحمل جسمي الحمل، وتعرّضت لحالة إجهاض.

إلهام شاهين

أعلنت الفنانة إلهام شاهين، لأول مرة خلال لقاء سابق مع برنامج 100 سؤال، مع الإعلامية رغدة شلهوب، أنها تعرضت للإجهاض مرتين باختيارها، وجاء هذا القرار لعدم شعورها بالاستقرار مع أزواجها، وعدم رغبتها في تربية طفل ضمن جو متوتر، كما صرحت بأنها لم تنجب أطفالًا باختيارها، لعدم قدرتها على تخصيص الوقت اللازم لتربيتهم، بسبب انشغالها في حياتها العملية، وأكدت أنها لم تندم على قرارها.

يسرا

حُرمت الفنانة يسرا من الأمومة، بعدما أصّر طبيبها الفرنسي على إسقاط الجنين، لأنه كان يُشكل خطرا على حياتها، وأجرت عملية الإجهاض للجنين، وهو في الشهر الثالث، ولم تتمكن من الإنجاب لاحقًا، حيث أوضحت في تصريحات سابقة لها، أن زوجها هو من اتخذ القرار الخاص بعدم الإنجاب، إلا أنه عوضها عن الأبناء، خاصة أنه كان لديه إحساس بالوحشية التي سيكون عليها العالم في السنوات المقبلة، لذلك قرر ألا يُنجب، وهو ما تشكره عليه، مؤكدة أنها لا يمكن أن تنجب من شخص يرفض الإنجاب.

شيرين عبد الوهاب

صرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب، خلال مقابلتها في برنامج الخزنة، الذي قدمه الفنان أمير كرارة، عن إجهاضها لطفلها الأول، بأنها لا ترفض الزواج مرة أخرى بسبب زواجها الأول من مدحت خميس في سنّ مبكرة، معبرةً عن حُزنها الشديد على طفلها الذي أجهضته في الفترة الأولى من زواجها، قبل أن تطلب الطلاق وتنفصل عن خميس.

سهير رمزى

قالت الفنانة سهير رمزي، إنها أجهضت نفسها 3 مرات، وذلك خلال لقائها في برنامج شيخ الحارة، موضحة أنها فعلت ذلك بسبب حُبها الشديد لوالدتها، وعدم رغبتها في وجود طفل يُنافسها في قلبها، وأنها ندمت على الإجهاض، لأنها تعتبره أكبر جريمة ارتكبتها في حياتها، ناصحةً النساء بعدم الإقدام على هذا الفعل، لأن الولد هو السند الذي سيبقى لهن، على حد قولها.

ريهام حجاج

تُعد آخر الفنانات التي تعرضن للإجهاض الفترة الماضية، بعد إعلان حملها خلال مقابلها مع الإعلامية بوسي شلبي، والذي تحدثت خلاله عن تفاصيل من حياتها الفنية والشخصية مع زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة.

تابع مواقعنا