الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه حكومي بدراسة إنشاء أسوار على جانبي الطرق المجاورة للترع

الرئيس السيسي
سياسة
الرئيس السيسي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 01:54 م

علم القاهرة 24 أن الحكومة أصدرت توجيهًا بدراسة إنشاء أسوار على جانبي الطرق المجاورة للترع الرئيسية، التي يتم تبطينها للحفاظ على الشكل الجمالي لها ومنع إلقاء المخلفات بها.

ذكرت مصادر أن الدراسة تأتي للحفاظ على ما حققته الدولة خلال الفترة الماضية في هذا الملف، والحفاظ على الشكل الحضاري للترع والمصارف التي قامت بتبطينها خلال الأشهر الماضية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تناول أزمة الترع والمصارف، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم.

قال الرئيس السيسي إن الدولة المصرية لن تقبل الصمت على أية تعديات على الأراضي الزراعية أو الترع أو الجسور، مؤكدًا أن أجهزة الدولة ستنتهى من إزالة كافة التعديات التي تمت خلال الثلاثين الماضية في موعد أقصاه ستة أشهر.

كما أضاف الرئيس السيسي، أن من ضمن الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضد أي شخص يقوم بالتعدي على الأراضي الزراعية أو الترع أو المصارف وقف كل أشكال الدعم الذى تقدمه الحكومة له من خبز أو تموين وخلافه.

فيما قال المهندس محمد عمر مكرم، معاون وزير الري للمشروعات الكبرى إن مشروع تبطين الترع يقلل الفاقد من المياه التي كانت تهدر، موضحا أنه تم تبطين 2700 كيلومتر من الترع، من أصل 20 ألف كيلومتر.

أيضًا أضاف في تصريحات صحفية أن تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع يأتي لترشيد استهلاك المياه في قطاع الزراعة، وتكلفته الإجمالية 80 مليار جنيه.

تابع مواقعنا