الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع فتاة الانتحار على تيك توك: تناولت نايت كالم بعد معاناتها مع زوجها.. وهذه أسباب براءتها

المستشار عاصم قنديل
حوادث
المستشار عاصم قنديل
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:29 م

قال المستشار عاصم قنديل، دفاع شيماء محمد حسن فتاة التيك توك الشهيرة بـ جنات السيسي، إن موكلته واجهت في شهر فبراير تهمًا من بينها التعدي على المبادئ والقيم الإنسانية للمجتمع المصري بنشر فيديو يحرض على الانتحار عبر البث المباشر، وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات لعرض محتوى متضمن الانتحار واستخدام حساب خاص لارتكاب التحريض على الانتحار وبناء على هذه المزاعم -حسب مذكرة دفاع جنات السيسي.


وبثت فتاة التيك توك جنات السيسي في فبراير المقبل، فيديو أظهر محاولة انتحارها خلال بث مباشر عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، وألقت أجهزة الأمن القبض عليها وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلها بكفالة مالية عقب ذلك.


وتابع قنديل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن النيابة العامة طالبت بعقاب المتهمة وفقا لمواد الاتهام أرقام 25 و27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات وقدمتها للمحاكمة الجنائية على هذا الأساس الباطل.


أضاف المستشار عاصم قنديل، أن وقائع اتهام موكلته تلخصت فيما هو ثابت بالأوراق والذي أثبت انتقال ضابط لسؤال موكلته يوم 12 فبراير الماضي، أثناء إصابتها وخضوعها للعلاج بمستشفى الدمرداش وتقابل مع الطبيبة المعالجة لها وأفادت بتناول المصابة أقراص نايت كالم واسبرين.


ولفت قنديل بأن موكلته كانت تداوم على تناول عقار نايت كالم الذي يؤدي استمرار تناوله إلى العديد من الآثار الجانبية سواء النفسية أو الجسدية مثل الاكتئاب الذي يتخلله أفكار انتحارية بسبب التعاطي المستمر للدواء والهلاوس السمعية والبصرية وصعوبة التنفس بسبب انخفاض ضغط الدم وفقدان الذاكرة.


أردف قنديل بأن الأمر اتضح منه أن المتهمة كانت تعاني من مشاكل زوجية واستمرار تناولها لدواء نايت كالم أدى إلى إصابتها بالاكتئاب، ما تسبب فيما وصلت إليه من الإقدام على محاولة الانتحار.


وبناء على مذكرة الدفاع التي تقدم بها المستشار عاصم قنديل حصلت المتهمة على البراءة من التهم التي وجهت لها تأسيسا على انتفاء المسؤولية الجنائية لدى المتهمة لإصابتها بحالة اضطراب نفسي وعقلي وقت ارتكاب الواقعة، مما أفقدها حرية الإدراك والاختيار وإقدامها على محاولة الانتحار وانتفاء القصد الجنائي وعدم صحة الاتهام المنسوب إلى المتهمة.


وبرّأت دائرة جنح المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، فتاة تيك توك الشهيرة بـ جنات السيسي، من التهم الموجهة إليها، ومن بينها تهم نشر فيديو يحرض على الانتحار عبر البث المباشر وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات لعرض محتوى متضمن الانتحار واستخدام حساب خاص لارتكاب التحريض على الانتحار.

تابع مواقعنا