الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصير: المعهد المصرفي تولى تدريب 3500 شخص من 40 دولة إفريقية حتى الآن

نصير
اقتصاد
نصير
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:25 م

قال عبد العزيز نصير، رئيس المعهد المصرفي الزراعي التدريبي للبنك المركزي، إن تطوير رأس المال البشري من أهم الأولويات التي يحملها المعهد على عاتقه، ومن ثم يسعى دائمًا إلى تقديم أحدث حلول التدريب المتماشية مع أفضل الممارسات الدولية، في مجال التدريب المصرفي، المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن المعهد أطلق منذ  6 سنوات مجموعة متنوعة من خدمات التقييم بالتعاون مع أفضل الشركاء الدوليين في هذا المجال، لتوفير أحدث حلول التقييم بهدف التعيين، والترقية أو التطوير، بالإضافة إلى دور المعهد الرائد في تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات، لنشر المعرفة وزيادة الوعي بأحدث المستجدات والتطورات العالمية، في القطاع المصرفي.


وأكد نصير أنه تم  تكثيف أنشطة المعهد بالقارة السمراء، بهدف دعم تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الإفريقي، مشيرًا إلى أن المعد نجح تحت رعاية البنك المركزي المصري، في تقديم خدماته التدريبية لأكثر من 40 دولة إفريقية، ووصل عدد المتدربين من الدول الإفريقية إلى أكثر من 3500 حتى الآن.

وذكر أن المعهد يشرف بشراكاته مع مؤسسات بنكية إفريقية رائدة، بهدف تبادل الخبرات وتكثيف التعاون بين الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن المعهد عمل على تطوير مبادراته لنشر التثقيف المالي، ودعم الأشخاص ذوي الهمم، وتم إطلاق مبادرة عشان بكرة في عام 2012 تحت رعاية البنك المركزي المصري، بهدف نشر التثقيف المالي وتحسين قدرة الأفراد على إدارة الأموال، وفهم واستخدام الخدمات المالية المختلفة للمساهمة في تحقيق الشمول المالي. 

وقال إنه في عام  2020 أطلق المعهد مبادرة "بصيرة" لمساندة الطلبة ذوي الاحتياجات البصرية على تذليل الصعاب التي تواجههم أثناء الدراسة.

تابع مواقعنا