الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي بدرخان يكشف علاقة شقيق ياسر عرفات بتأسيس جمعية لخدمة الأطفال

علي بدرخان وميرفت
فن
علي بدرخان وميرفت عمر
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:23 م

استعاد المخرج علي بدرخان ذكريات تأسيسه مشروع النسور الصغيرة، الذي أطلقه لخدمة مجموعة من الأطفال، مشيرًا إلى أن فكرة تأسيسها جاءت بعد أن زاره مجموعة من الشباب من الخارج كانوا في زيارة للهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى فلسطين، باقتراح من فتحي عرفات شقيق الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة.

علي بدرخان والناقد الأمير أباظة والناقدة ميرفت عمر

وأضاف أنه عندما رأى الشباب أن حجم المنزل الذي أسكن فيه كبير اقترحوا علي أن أقيم به مشروع أخدم الناس من خلاله، لذا أسست هذا المشروع لتعليم الأطفال الديمقراطية، لاقتناعي بالفكرة.

وأضاف علي بدرخان أنه جهّز منزله بشكل مميز لكي يستقبل الأطفال لكن شباب مؤسسي مشروع النسور الصغيرة الذين اقترحوا عليه الفكرة في البداية أخبروه بأن هذه التجهيزات مبالغ فيها، ودعوه لزيارة مقرهم الأساسي في السويد وهناك وجد أنهم يحرصون على أن يضعوا الأطفال في بيئة لا تختلف عن بيئتهم الأساسية من أجل تعليمهم الديمقراطية.

 

حضور ندوة علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية

 يشار إلى أن ندوة تكريم علي بدرخان أدارها الناقدة ميرفت عمر، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، والفنانة إلهام شاهين، والمخرجة ومقدمة البرامج إيناس الدغيدي، والمخرج محمد عبد العزيز، وغيرهم من صناع السينما.

وتحمل الدورة الحالية اسم المخرج علي بدرخان الذي قدم للسينما المصرية والعربية العديد من الإنتاج الفنية المميزة.

تابع مواقعنا