الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكليفات السيسي.. تنسيق أمني لتنفيذ توجيهات الرئيس واستمرار حملات إزالة التعديات

وزير الداخلية يتابع
حوادث
وزير الداخلية يتابع من غرفة العمليات
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:21 م

خلال افتتاحه اليوم محطة معالجة مياه بحر البقر، كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعامل بحسم وحزم وقطع ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي متعدٍ على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف، موجها الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية بإزالة جميع أشكال التعدي على جسور نهر النيل، وخاصة فرع رشيد.

وفور صدور تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نسقت الأجهزة الأمنية لتنفيذ تلك التكليفات واستمرار حملاتها الأمنية لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل وكذلك الترع والمصارف والأراضي الزراعية، حيث نسقت أجهزة الأمن وقطاعات وزارة الداخلية لوضع خطة لتنفيذ تلك التكليفات.

وشدد الرئيس السيسي اليوم، خلال افتتاح محطة معالجة مصرف بحر البقر، ببورسعيد، على إزالة كل التعديات على الأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، قائلا: إن فكرة التعدي على المياه والجسور أمر لا يمكن قبوله، مضيفًا: خلال 6 أشهر هناخد تمام إنه كله اتحل.

كما تابع: إحنا عايزين في مصر ننفذ القانون.. وهنتعامل مع حالة التجاوز عشان دا مستقبل أولادي وأولاد ولادي وولادكم أنتوا.. ساعدونا وشيلوا التعدي.. بدل ما إحنا هنشيله وهندفعك تمن شيلته.

إزالة التعديات

وشنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووزارة الموارد المائية والري، خلال الأيام الماضية حملات أمنية مكبرة لإزالة التعديات على نهر النيل، والموارد المائية والري والأراضي الزراعية وتعلن عبر تقرير أسبوعي نتائج تلك الحملات الأمنية والتي كان آخرها، إزالة التعديات المقامة على النهر في 8 محافظات هي المنوفية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والمنيا وسوهاج وقنا وأسوان حيث تم تنفيذ 66 قرار إزالة، ليصل إجمالي المخالفات التي تم إزالتها منذ 2015 حتى الآن نحو 64 ألفا و490 مخالفة.

كما تواصل أجهزة الأمن بالمحافظات المختلفة تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالتنسيق مع المحليات والأحياء.

 

تابع مواقعنا