السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها السينمات والمقاهي.. مدبولي يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار كورونا

رئيس الوزراء مدبولي
أخبار
رئيس الوزراء مدبولي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:44 م

تسعى الدولة المصرية بكل مؤسساتها، للحفاظ على صحة مواطنيها بعد انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، في ظل الزيادة في عدد الحالات المصابة بالفيروس.

في إطار ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اتخاذ بعض الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، حيث طالب بالالتزام بكل التعليمات الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 152 لسنة 2021، والتي تنص أبرزها على التزام المنشآت الفندقية والسياحية والمقاهي والكافتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت سواء المرخصة من وزارة السياحة والآثار أو من وحدات الإدارة المحلية.

طالب رئيس الوزراء، بالحد من الازدحام داخل الأتوبيسات والمراكب السياحية، بالإضافة إلى السينمات والمسارح ودور الثقافة، وأي أماكن مرخصة لتقديم العروض الفنية بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور نسبة الـ70% من الطاقة الاستيعابية، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية والاحتياطيات الصحية المقررة في هذا الشأن.

كما شدد على ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود لتوفير الاحتياطيات من المستلزمات الغذائية والدوائية والخدمات الطبية وغيرها من المستلزمات الأساسية زيادة أعداد الأطقم الطبية المتخصصة لمواجهة أي عجز في المستشفيات حال زيادة الأعداد المصابة وانتشار الفيروس بالعديد من محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا