الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من جزمة بوش إلى بيضة ماكرون.. وقائع أحرجت رؤساء وزعماء دول كبرى

الرئيس الفرنسي إيمانويل
كايرو لايت
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 04:54 م

تعرّض إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إلى اعتداء مهين جديد، خلال تفقده للمدن الفرنسية، حيث ضربه أحد المواطنين ببيضة خلال زيارته لمدينة ليون الفرنسية، وجاء ذلك وسط حشد جماهيري كبير.

وعلى الرغم من كثرة الاعتداءات التي تعرض لها الرئيس ماكرون، بدايةً من الصفع وحتى الضرب بالبيض، إلا أنه لم يكن الرئيس الوحيد الذي يتعرض للإهانة أمام عدسات وسائل الإعلام، حيث تعرّض مختلف الرؤساء إلى مواقف مُهينة أصبحت بعدها حديث العالم كله.

رمي جورج بوش بالحذاء

أشهر الوقائع هي من نصيب جورج بوش، الرئيس الأمريكي السابق، حينما قام صحفي عراقي بإلقاء حذائه في وجهه أمام الجميع، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في بغداد عام 2008.

اعتداء غريب على أرسيني ياتسينيوك رئيس الوزراء الأوكراني

أما أرسيني ياتسينيوك، رئيس الوزراء الأوكراني، تعرض إلى اعتداء مثير داخل البرلمان عام 2015، حيث قدم له أحد النواب بالبرلمان باقة من الورد ثم حمله بالقوة، إلى أن اندلعت اشتباكات بالأيدي بين عدد من النواب المؤيدين والمعارضين لذلك التصرف الغريب.

ضرب جوها سيبيلا رئيس وزراء فنلندا

في يناير الماضي عام 2021، تعرض جوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا السابق، إلى هجوم من شخص مجهول، حيث قام بضربه وتوجيه الشتائم له، ما أدانت سانا مارين، رئيسة وزراء فنلندا، الاعتداء الذي وقع على نظيرها السابق.

رمي البيض على المستشار الألماني هيلموت كول

ولحق هيلموت كول، المستشار الألماني السابق، بقائمة الرؤساء المتعرضون للإهانة، فهو يشبه واقعة ماكرون اليوم، حيث قام متظاهرون بركيه بالبيض عام 1991، خلال زيارته لمدينة هالا شرقي ألمانيا، نتيجة وعده لهم الذي لم يُنفذ، والذي تضمن تحويل مناطقهم إلى أراضي مزدهرة.

الاعتداء على سيلفيو برلسكوني رئيس الحكومة الإيطالية

الإيطالي سيلفيو برلسكوني، رئيس الحكومة السابق، تعرض عام 2009 إلى هجوم واضح من شخص يحمل قطعة من الحديد، نتج عنها إصابات بالغة في الوجه والفك مثل كسر الأنف والأسنان.

إلقاء البيض على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي 

كما تعرض نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي السابق، أيضًا إلى الهجوم من مئات المتظاهرين من خلال رميه بالبيض في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا، الأمر الذي جعله يختبئ في أحد المقاهي حتى تأتي الشرطة لحمايته.

تابع مواقعنا