الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يعلن وصول 90 % من الكتب المدرسية استعدادًا للعام الجديد

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:08 م

اجتمع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، ومديرو التعليم والإدارات التعليمية والتموين، والأبنية التعليمية بالمحافظة، وذلك في إطار استعدادات محافظة أسوان لاستقبال العام الدراسى الجديد 2021 / 2022.

أعطى المحافظ تعليماته بالمرور الميداني من الأتوبيس الطائر التابع للمحافظة، وأيضًا للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد بإجمالي 1430 مدرسة، مع تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لكافة المدارس، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بجانب سرعة تلقي العاملين بها للقاح كورونا، ومنع دخول أي منهم للمدارس، في حال عدم تنفيذ ذلك، واعتبارهم في حالة غياب وانقطاع عن العمل.

وشدد على العدالة والشفافية وحسن اختيار القيادات التعليمية، في الإدارات والمدارس القادرة على أداء الرسالة السامية، لخلق أجيال تستطيع تحمل المسئولية، والمشاركة في بناء وطنهم والتعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

 وتابع اللواء أشرف عطية آلية انتظام العملية التعليمية في المدارس التي سيتم تحويلها لمدارس بديلة مجاورة لها، لحين إنتهاء مشروعات إنشاء وصيانة المدارس ومنها قرب افتتاح 12 مدرسة جديدة بتكلفة 77.5 مليون جنيه وتضم 214 فصل، فيما جارى العمل بـ 67 مدرسة أخرى بتكلفة 400 مليون جنيه وتضم 770 فصل، وبالتوازي تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 44 مدرسة بتكلفة 40 مليون جنيه وتضم 550 فصل، بينما جار إجراء الصيانة الشاملة لـ 34 مدرسة أخرى بتكلفة 35 مليون جنيه وتضم 409 فصل، هذا بجانب الإنتهاء من إقامة 7 أسوار بتكلفة 4.5 مليون جنيه، وجارى العمل في 18 سور آخر بتكلفة 22 مليون جنيه.

وأشار إلى إعداد بيان بالجدولة الكاملة لإعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد النقص في بعض المواد المدرسية، مع دعم ذلك بالمتطوعين والذين سيعملون بمقابل 20 جنيه للحصة الواحدة، وهو الذي يتوازى مع دعم المدارس بـ 10 آلاف تختة جديدة، وسرعة توزيع الكتب المدرسية، والتي وصلت حتى آلان إلى نسبة 90 %.

وأعلن عن المجموعات المدرسية بأسعار تناسب الظروف المعيشية لأولياء الأمور، وحوافز جاذبة للمعلمين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

ووافق أشرف عطية على تنظيم عدد 2 معرض  أهلًا بالمدارس، على أن تكون الأسعار أقل من مثيلتها بالسوق المحلية، وبجودة عالية للخامات والمستلزمات المدرسية.

تابع مواقعنا