الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. غلق باب التقدم لـ الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية
تعليم
الجامعات الأهلية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:28 م

ينتهي غدًا الثلاثاء التقدم للجامعات الأهلية، وفقًا لما أعلنه مكتب التنسيق والقبول لطلاب الجامعات المصرية الأهلية.

وأوضح مكتب التنسيق لـ الجامعات الأهلية أن التقدم لهذه الجامعات مستمر لجميع طلاب الثانوية العامة المصرية للعام 2021، بدوريها الأول والثاني والثانوية العامة المصرية للعام 2020 والشهادات العربية والأجنبية المعادلة حتى غد الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من سبتمبر.

وعن الموعد الأخير لـ اختبارات التقدم الإلكترونية، فحدده مكتب التنسيق ليكون يومي الأحد 3/10/2021 والاثنين 4/10/2021.

النتائج النهائية لـ تنسيق الجامعات الأهلية

من المقرر أن تُعلن النتائج النهائية لـ تنسيق الجامعات الأهلية، يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر المقبل.

ويمكن لـ طلاب الثانوية العامة المصرية الذين استنفذوا رغباتهم خلال تنسيق المرحلة الأولى لـ الجامعات الأهلية، تعديل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الأهلية، حيث يمكنهم االإضافة والحذف، ويستمر ذلك حتى موعد إغلاق التقدم، حفاظًا على فرصهم في الالتحاق بالجامعات الأهلية.

ويجرى التواصل مع الطلاب الذين لم يستكملوا متطلبات التقدم للجامعات الأهلية بشكل مستمر، سواء على حسابهم في موقع التقدم أو على البريد الإلكتروني الخاص بهم، ويحب على الطالب متابعة البريد الإلكتروني الذي سجل به لمعرفة أي تعليمات أو تحديثات أخرى.

تنسيق الجامعات الأهلية 2021

أما عن تنسيق الجامعات الأهلية، فقد أعلنها المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة، ليكون تنسيق كلية الطب البشري82 %، والحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان79 %، أما عن تنسيق كلية العلاج الطبيعي والصيدلة فوصل الحد الأدنى إلى78 %، ووصل الحد الأدنى للقبول بـ كلية الطب البيطري 73 %.

وجاء الحد الأدنى للقبول بـ كلية الهندسة ليكون 65 %، وعن تنسيق كلية علوم الحاسب فهو 62 %، وبالنسبة لـ كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وكلية التكنولوجيا الحيوية فوصل الحد الأدنى للقبول بها إلى 59 %، وتقبل كلية الفنون التطبيقية من الشعبة العلمية بحد أدنى 59 %.

وعن تنسيق كلية العلوم الأساسية فوصل الحد الأدنى للقبول بها إلى 58 %، وتقبب كلية الإعلام وفنون الإتصال من الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى وطكلية اللغات والترجمة بحد أدنى 55 %، وعن تنسيق كليات الإقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإقتصاد والإدارة، فوصل الحد الأدنى للقبول بها إلى 55 %.

تابع مواقعنا