السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المواقع الأثرية والمتاحف تحتفل بيوم السياحة العالمي | صور

الاحتفال بيوم السياحة
أخبار
الاحتفال بيوم السياحة العالمي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:34 م

تحتفل اليوم المقاصد السياحية المصرية والمتاحف والمواقع الأثرية اليوم باليوم العالمي للسياحة العالمية، والتي حرصت على الترحيب بالسائحين تقديم لهم الورود ومجموعة من المواد الدعائية عن مصر ومنتجاتها وأنماطها السياحية المختلفة والمتميزة، وذلك وسط تطبيق جاد للإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

الاحتفال بيوم السياحة العالمي 

يأتي ذلك في إطار احتفالات يوم السياحة العالمي الذي يوافق الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام، وحددت له منظمة السياحة العالمية شعار السياحة من أجل تحقيق نمو شامل، ليكون شعار الاحتفال هذا العام.

الاحتفال بيوم السياحة العالمي 

بهذه المناسبة، شهدت معابد الكرنك، اليوم الاثنين، عددًا من الفعاليات وسط أجواء مبهجة تضمنت عروض عزف بالمزمار البلدي واستعراضات للفنون الشعبية والتي نالت إعجاب السائحين، وقد شارك في هذه الاحتفالات عدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص الذين قاموا باستقبال والترحيب بعدد كبير من السائحين الذين توافدوا اليوم على زيارة المعابد وقدموا لهم الورود، والذي يأتي في إطار تضافر الجهود بين القطاع السياحي الحكومي والخاص وتماشيًا مع ما توصي به الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر.

الاحتفال بيوم السياحة العالمي 

كما تحتفل مناطق المسلة الناقصة وأبو سمبل وأدفو وفيلة في محافظة أسوان على مدار اليوم، حيث تم استقبال الزائرين بالورود والكتيبات وعروض فرق الفنون الشعبية.

الاحتفال بيوم السياحة العالمي 

كما شاركت البعثات الأثرية الأجنبية العاملة بمحافظات الأقصر وأسوان، في الاحتفال بهذا اليوم من خلال عرض مجموعة من المواد الدعائية عن الاكتشافات الأثرية وأعمال الترميم بالمناطق التي يعملون بها.

وحرص كافة مديري عموم المتاحف والمناطق الأثرية على مستوى محافظات الجمهورية، منها منطقة آثار الهرم والمناطق الأثرية بمحافظات المنيا وسوهاج وغيرها على استقبال السائحين والزائرين بالهدايا والورود، والترحيب بهم خلال زياراتهم للمواقع الأثرية والسياحية المختلفة احتفالًا بهذا اليوم.

تابع مواقعنا