الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: 20 مليون متر حجم المياه المنتجة من محطات المعالجة يوميًا | فيديو

محطة بحر البقر
اقتصاد
محطة بحر البقر
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 07:18 م

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، إن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، تعد الأكبر من نوعها بالعالم، كون إنتاجها يصل إلى 5.6 مليون متر مكعب يوميا.


أشار إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، إلى أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تستهدف زراعة ما يقرب من نصف مليون فدان بسيناء، لافتًا إلى أن موسوعة جينيس منحت مصر 3 شهادات، كون المحطة الأكبر بالعالم.


شدد إسماعيل، على أهمية ترشيد استهلاك المياه، وإعادة استخدامها، لافتًا إلى وصول حجم المياه المنتجة يوميا من محطات المعالجة إلى 20 مليون متر مكعب.
 

كشف نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية وجود 480 محطة معالجة في مصر، مؤكدًا أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات على معالجة المياه، وهو ما يستدعي ترشيد الاستهلاك.

 كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر شرق بورسعيد، والتي تُعد الأكبر من نوعها في تاريخ مصر والشرق الأوسط، وتعتبر من أهم مشروعات تنمية سيناء.

شارك في بناء وتأسيس المشروع 21 ألف مهندس وفني وعامل استغرق إنجازه وقت قياسي، وتم إنجاز المحطة بتكلفة تتجاوز 16 مليار جنيه.

تعمل المحطة على نقل ومعالجة 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من مياه مصرف بحر البقر بشرق القناة، كما تساهم في استصلاح 456 ألف فدان على أرض سيناء.

 

تابع مواقعنا