رئيس التحرير
محمود المملوك

معرض كتاب القرية يجوب محافظة الإسماعيلية

معرض كتاب القرية
معرض كتاب القرية

يواصل مشروع كتاب القرية بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي، فعالياته بقرى المحافظة حيث اتجه من قرية تل البلد إلى قرية الظاهرية، وذلك في إطار تحقيق العدالة والتنمية الثقافية بالقري الأكثر احتياجا للوعي الثقافي التي تتبناها وزارة الثقافة من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تضمن المعرض عددًا من العناوين في الفنون والآداب التي صدرت عن الهيئة وتباع للجماهير بأسعار رمزية، ويعد معرض الكتاب بقرية الظاهرية، خامس القرى التي تم المرور عليها ضمن برنامج القرى المحرومة ثقافيا وفنيا بالإسماعيلية، وسيستمر خلال الفترة القادمة في إطار حزمة المشروعات الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة لصالح تنمية ثقافية حقيقية للمواطن المصري.

أقيم على هامش المعرض ورشة رسم على الوجه للأطفال، بالإضافة إلى فقرات لاكتشاف مواهب القرية في الشعر والغناء والإنشاد الديني.

 

 دورة الدراسات السينمائية

في سياق آخر، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، دورة الدراسات السينمائية الحرة المكثفة: سيناريو، تصوير، مونتاج، إخراج، التي تنظمها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ضمن مشروع أبدا حلمك.. السينما بين أيدك اعتبارًا من 9 أكتوبر المقبل بقصر ثقافة مصطفى كامل بمحافظة الإسكندرية، وتبلغ قيمة الاشتراك بالدورة 300 جنيه للتخصص الواحد، ويحاضر في الدورة خلالها نخبة من السينمائيين المتخصصين.