الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء لبنان: بلدنا لن تستخدم كمنصة ضد الأشقاء العرب

نجيب ميقاتي
سياسة
نجيب ميقاتي
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 09:57 م

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إنه لن نسمح باستخدام لبنان كمنصة ضد أشقائه من الدول العربية، قائلا إن لبنان وطن مستقل ذو سيادة وعربي الهوية، ويجب أن ينأى بنفسه ويبني علاقات جيدة مع المجتمع الدولي والبلدان العربية.

وأضاف، في تصريحات مع قناة LBCI اللبنانية، اليوم الاثنين، أنه لن يُعرض مصلحة لبنان لأي مخاطر ولن يقوم بأي عمل غير مقبول من المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن برنامجه الحكومي لا يتضمن حاليا زيارة للمملكة العربية السعودية، وأن حديثه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته الأخيرة إلى باريس دار حول العلاقات الثنائية فقط.

وذكر أنه وعد الرئيس الفرنسي بعدة نقاط، في مقدمتها الحفاظ على الأمن والتفاوض مع الصندوق الدولي، لعدم وجود سيولة حاليا في لبنان وتعثر المصارف، كما وعد ماكرون بتوفير شبكة الأمان الاجتماعي والاهتمام بالملفين التربوي والصحي، وفق قوله.

وتطرق إلى التفاهم الذي حصل بينه وبين الرئيس ميشال عون، الذي أدى إلى تأليف الحكومة اللبنانية بعد غياب طال إلى 13 شهر، قائلا إنه لم يُكلف حتى لا يؤلف الحكومة، وأن التوقيت الذي تحمل فيه مسؤولية التكليف قد يكون مختلفا عن توقيت سعد الحريري، الذي كان مكلفا قبله بتشكيل الحكومة ولم تنجح مساعيه، لرغبته في حكومة اختصاصيين، بينما حكومته الحالي هي لوقف الارتطام، وفق قوله.

وأكد أن الانتخابات النيابية ستٌعقد في موعدها المحدد بشهر مارس المقبل، بشكل نزيه وتحت إشراف هيئة مستقلة سيتم تشكيلها.

تابع مواقعنا