الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية إسلامي: المتوفى بفيروس كورونا شهيد

رمضان عبد المعز
دين وفتوى
رمضان عبد المعز
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:48 م

قال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، إنّ المتوفى بفيروس كورونا يعتبر شهيدًا، لأن مات مبطونا كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي تبدأ من الحنجرة وكل عضو فى البطن سواء الكبد أو البنكرياس أو خلافه.

وأضاف عبد المعز، خلال برنامج، لعلهم يفقهونن على فضائية dmc، اليوم الإثنين، أنه يجب الالتزام بالإجراءات التي تم فرضها منذ ظهور وباء كورونا، منعًا للإصابة بالفيروس، سواء الحرص على التهوية والنظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي.

كما دعا عبد المعز، الله عز وجل أن يصرف الوباء عن البشرية والنجاة منه، وحثّ كذلك على الاتعاظ مما هو حادث في الوقت الحالي، منعًا للإصابة بأمراض بأمراض القلوب وهى القسوة.


على صعيد آخر حذر رمضان عبدالمعز، من علماء الأزهر الشريف، من أن يتبع الإنسان الغل في تعاملاته مع الناس، وقال إنّه عندما يصل الغل إلى القلب، فإنه يدمره.

وأضاف خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية dmc، اليوم الإثنين: المؤمن يعيش في الدنيا وهو يدعو الله سبحانه وتعالى بـ: "ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين آمنوا.

كما تابع: المؤمن عليه دائمًا أن يحرص على قلبه بألا يصل إليه غل، لأن الغل عندما يصل إلى القلب يُدمره، وأبسط ما يفعله به هو ارتكابه الظلم، مستشهدًا بالحديث القدسي: "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا.

تابع مواقعنا