رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس لجنة مكافحة كورونا: سرعة انتشار الموجة الرابعة رهيب واللقاحات الآن إلزامية

رئيس لجنة مكافحة
رئيس لجنة مكافحة كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن لقاح كورونا لا يحمي من الإصابة بدور الإنفلونزا الموسمية ولا بد من الحصول على اللقاحين ولا يوجد تضارب بين لقاحات كورونا والإنفلونزا، مؤكدًا أن فيروسي كورونا والإنفلونزا مختلفان تمامًا.

وأضاف الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم الاثنين، إذا كانت اللقاحات في وقت معين رفاهية.. اللقاحات الآن أصبحت إلزامية، قائلا: بتوسل إلى كل المصريين لو سمحتوا تسابقوا على الحصول على لقاحات كورونا.

وتابع أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا خطورتها تتمثل في سرعة انتشارها بشكل رهيب، قائلًا: سرعة الانتشار الواقي منها هو تلقي اللقاحات.

وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الحصول على لقاح كورونا لا يغني عن الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لأقصى درجة، قائلا: مش معنى أن أخذت اللقاح إني أنا محمي لا أنا محمي من الأعراض الشديدة لكورونا.

وتابع أن لقاحات كورونا تحمي 95% من مصابي كورونا من الوفيات لكن اللقاحات لا تحمي من الإصابة بكورونا.

وناشد متلقي اللقاح الذين حموا أنفسهم من أعراض الإصابة الشديدة والوفيات، متابعا: اللقاح جزء من الإجراءات الاحترازية التي يجب أن نلتزم بها لأنها حزمة كاملة وجزء منها اللقاحات.