رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 3646 صنف أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية في البحيرة

ضبط أدوية مجهولة
ضبط أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالبحيرة

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بدیوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك وإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة والوحدة المحلية لمركز، ومدينة إيتاي البارود، حملة مكبرة على الأسواق.

وأسفرت الحملة عن ضبط محل يمارس مهنة الصيدلة دون ترخيص، وغير حاصل على رخصة من وزارة الصحة، ويديره شخص غير مؤهل لذلك، وتم ضبط بداخله 3498 صنفًا من الأدوية السارية الصلاحية ومجهولة المصدر دون فواتير دالة على مصدرها من الأدوية البشرية، و120 صنفًا من الأدوية المنتهية الصلاحية على الأرفف معدة للبيع، و28 صنفًا من الأدوية المهربة والغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر ودون فواتير دالة على مصدرها.

في سياق آخر نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين حملات تموينية على الأسواق بمركزى أبوحمص، كفر الدوار.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع منظفات لإدارة وتشغيل المصنع دون ترخيص ودون سجل صناعي، وكذلك لقيامه بالغش والتدليس علي جمهور المواطنين باستغلال علامات تجارية لكبري الشركات والمصانع، والقيام باستغلال ذلك في ترويج المنتج الخاص به، وتم التحفظ علي مواد الإنتاج والمنتج النهائي بإجمالي 7 طن مسحوق منظفات وآلاف العبوات والاستيكرات المعدة للتعبئة.

كما تم ضبط مصنع رنجة يعمل دون الحصول علي سجل صناعي، وتم التحفظ علي المنتج النهائي، وضبط مخبز بلدي مدعم لقيامه بتجميع كمية من شكائر الدقيق وتم التحفظ عليها، و200 عبوة بويات منتهية الصلاحية بأحد مراكز التلوين لخلطها بماكينة درجة الألوان بغرض التربح، و300 قطعة شوكولاته دون تاريخ انتاج وصلاحية ومجهولة المصدر، وتحرير محضر عدم إعلان  عن اسعار البيع لأحد محلات البويات.