رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم العالي تكشف تفاصيل توفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا للطلاب

الدكتور عادل عبدالغفار
الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة  التعليم العالي، إن وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الصحة تسعى إلى الانتهاء من تطعيم جميع منتسبين الجامعات قبل بداية العام الدراسي، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق يومي بين الوزارتين بشأن الأعداد التي تلقت اللقاح يوميا.

أكد عبدالغفار في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، أن وزارة التعليم العالي ستعمل علي تطبيق برتوكول التطعيم الكامل المقدم من وزراه الصحة إلى طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء  طلاب الجامعات من تلقى الجرعة الأولى من اللقاح، ستبدأ الجامعات على الفور بتوفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا. 

كما أشار عبد الغفار، إلى توفير خانة طالب جامعي على موقع وزارة الصحة المخصص لتلقي اللقاحات، وذلك في ضوء تسريع عملية التطعيمات للطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشدد أن الطالب يتلقى اللقاح بعد تقديمها بخانة طلب جامعي بـ 24 ساعة، حيث سيتم توجيه الطالب إلى أقرب نقطة تطعيم قريب منه. 

بشأن تطعيم أعضاء هيئة التدريس أوضح عبد الغفار، أن الجامعات أوشكت على الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس، مضيفًا أنه جاري الآن بالجامعات تطعيم أعضاء هيئة التدريس بالجرعة الثانية للقاح كورونا.