الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: تحديد سن الأطفال تدريجيا لتلقي لقاح كورونا

وزيرة الصحة
أخبار
وزيرة الصحة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:52 م

قالت الدكتور نهى عصام مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إنه يتم تحديد أعمار الأطفال الذين يحق لهم تلقي لقاح كورونا بصورة تدريجية، مشددة على أن ذلك هو ما يتم في الأبحاث أيضًا.

وتابعت نهى عصام، في مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة، تقديم الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الأبحاث المنشورة  في الدوريات العلمية الدولية تناولت في البداية الفئة العمرية ما بين 12-18 سنة، ثم بدأت في التدرج بالأعمار لتتناول الأقل عمرًا، حتى وصلت لثلاث سنوات فيما يخص  لقاح فايز، والذي تدرج في النزول بمتوسط الأعمار لثلاث سنوات، متابعة: وجدنا أيضًا في الدوريات العلمية أن لقاح سنوفاك بدأ يتحدث عن تلقيح أطفال في أعمار ستة أشهر.


كما كشفت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أن لقاح سنوفاك سجل أبحاثًا في تطعيم الأطفال: "لازلنا في طور الأبحاث وهناك خط فاصل بين البحث العلمي، والتطبيق والحاصل على إجازة تلقيح الأطفال حتى الآن هو لقاح فايزر، وبدأ سينوفاك في تقديم أوراقه لتطعيم الفئة العمرية ما بين 12 إلى 18 عامًا  في عدة جهات وبالفعل بعض الدول بدأت تفعيل ذلك.
واختتمت: بالنسبة لمصير سينوفاك فيما يخص الأطفال في مصر يتم دراسته، ومصر تعتمد  في تطعيم المواطنين، على استهداف الفئات الأكثر عرضة للخطورة وتقدر بنحو 20 مليون مواطن، بالإضافة للأضطرار لتطعيم فئات عمرية أصغر في الفترة القادمة من أجل المدارس والثانوية العامة، وسيتم ذلك تدريجيًا في المستقبل.

وفيما يخص معدلات الأمان بالنسبة للأطفال: بدأت هناك بيانات عملية في الفئات الأصغر سنًا من ناحية المأمونية  الفعالية لكن خلال الشهرين، أو الثلاثة القادمين نبدأ ندرس ذلك. 

تابع مواقعنا