رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على الحالة المرورية في القاهرة والجيزة

طريق العباسية
طريق العباسية

شهدت الطرق والمحاور الرئيسية والميادين العامة، في محافظتي القاهرة والجيزة، حالة من السيولة المرورية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

الطريق الدائري شهد تكدسًا واختناقات مرورية، لا سيما في منطقتي المرج وقليوب، اللتين تمثلان عُنق الزجاجة بالطريق الدائري.

تُكثف الإدارة العامة للمرور من سيارات الإغاثة المرورية المُنتشرة على جميع الطرق والمحاور لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000.

تكدسات مرورية

استجابت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لاستغاثة بعض أهالي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بعد تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بوجود تكدسات مُرورية، وتوقف حركة السير على طريق دمنهورـ حوش عيسى.

كشف الفحص الأمني، وجود بطء بحركة السير بمدخل طريق دمنهور حوش عيسى في اتجاه مدينة دمنهور، نتيجة وجود أعمال تبطين لأحد المجاري المائية المجاورة للطريق، دون توقف لحركة السير.

على الفور تم الدفع بعدد من الخدمات المرورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل الحركة المرورية.

كما شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عِدة حملات، لرصد المُخالفات على الطرق والمحاور، ورفع السيارات والدراجات البخارية المتروكة والمتهالكة بالشوارع، والتي تتسبب في إعاقة للحركة المرورية.

جاء ذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي الجهات المعنية، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

عاجل