الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة جمال عبد الناصر تحيي ذكرى وفاته الـ51 أمام ضريحه

جمال عبد الناصر
سياسة
جمال عبد الناصر
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 09:29 ص

وصل منذ قليل، أبناء الرئيس جمال عبد الناصر، إلى ضريحه لإحياء ذكرى وفاته الـ51، ووضعوا إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل، وسط تواجد عدد من المواطنين.

تحل علينا ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، الذي رحل عن عالمنا في يوم 28 سبتمبر من عام 1970، مخلفا وراءه خسارة كبرى شعر بها الشعب المصري بصفة خاصة، وبقلوب الشعوب العالم العربي والإفريقي بصفة عامة.

قاد الزعيم جمال عبد الناصر حركات التحرر في مختلف دول العالم، وقدم نموذجا يحتذى به في الاستقلال والإخلاص للوطن، واستطاع عبد الناصر أن يكون حجر زاوية مهما في السياسة العربية والعالمية، وكان صاحب مشروع واضح المعالم في مصر، وفى علاقاتها بإفريقيا والعالم العربي وبقية دول العالم.

ولد جمال عبد الناصر في 15 يناير 1918، في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية، لأسرة تنتمى إلى قرية بنى مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، وانتقل في مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته في مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية في قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، فحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحي الظاهر بالقاهرة في عام 1937.

بدأ عبد الناصر حياته العسكرية وهو في التاسعة عشرة من عمره، فحاول الالتحاق بالكلية الحربية لكن محاولته باءت بالفشل، فاختار دراسة القانون في كلية الحقوق بجامعة فؤاد القاهرة حاليًا، وحينما أعلنت الكلية الحربية عن قبولها دفعة استثنائية تقدم بأوراقه ونجح هذه المرة، وتخرج فيها برتبة ملازم ثان في يوليو 1938.

تابع مواقعنا