الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يجتمع مع الإدارة العليا لشركة تالجو الإسبانية ويتفقد مصنعها

وزير النقل
أخبار
وزير النقل
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 09:56 ص

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بحضور المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية اجتماعًا مُوسعًا، مع الإدارة العليا لشركة تالجو بحضور  كارلوس أوريول (رئيس الشركة)، وكذلك السيد جونزالو فيرنانديز (العضو المنتدب) والسيدة منى عرفة (القائم بأعمال السفير المصري في إسبانيا)، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة تالجو بمدريد.

في بداية اللقاء، رحّب رئيس شركة تالجو، بوزير النقل في زيارته الأولى إلى إسبانيا وإلى شركة تالجو، مؤكدًا أنها تُجسد التعاون المُثمر بين الجانبين، ثم عرضت شركة تالجو فيلما تعريفيًا عن الشركة، باعتبارها أحد أكبر الشركات المُصنعّة للقطارات العادية والقطارات فائقة السرعة على مُستوى العالم، والتي بدأت إنتاجها منذ أكثر من 70 عامًا.

قدمت شركة تالجو عرضًا عن موقف مشروع توريد 6 قطارات إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذي تضمّن صورًا لعربات الدرجة الأولى والثانية، كما أكدت شركة تالجو أنها تُعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المُختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها.

شددت على التزامها بشحن القطار الأول من إسبانيا منتصف شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعًا، وتلا ذلك استعراض الشركة لكافة المميزات الفنية لقطاراتها، والتي مكنتّها من الاستحواذ على أكثر من 60٪؜ من القطارات السريعة العاملة في إسبانيا.

من جانبه أكد الوزير أن الحكومة المصرية مُمثلة في وزارة النقل تُنفذ بناءً على توجيهات القيادة السياسية خطة شاملة، لتطوير منظومة الوحدات المتحركة لعربات ركاب السكك الحديدية، والتي تمثلت في هذا التعاقد مع شركه تالجو الإسبانية، بالإضافة إلى التعاقد مع شركه ترانسماش الروسية المُمثل للتحالف الروسي المجري على تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب تصل دفعاتها تباعًا، بالإضافة إلى تطوير وتحديث الأسطول الحالي، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالخطة الزمنية التي تم الاتفاق عليها، وأن يتم ضغط وتكثيف جدول توريد القطارات.

لفتت شركة تالجو إلى رغبتها في التعاون مع وزارة النقل في مجال عربات النوم، وقدمت عرضًا عن تكوين قطار النوم المُقترح منها، والذي يُطابق أعلى المعايير الأوروبية، وقد اتفق الجانبان على استمرار التنسيق بخصوص تقديم عرض مُتكامل من شركة تالجو لهذا المشروع، مصحوبًا بتمويل مُيسّر، وكذلك قيام الشركة بالتعاون مع مصنع سيماف في هذا المشروع.

في نهاية الاجتماع، أكد  وزير النقل أن هناك احتياجات مُستقبلية من قطارات الركاب، والتي ستعمل على الشبكة الحالية، وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية، والتي يُمكن للطرفين التعاون فيها.

بعدها تفقد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، يُرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية، مصنع تالجو بمدريد، حيث شاهد كافة إمكانيات شركة تالجو في تصنيع الجرارات، كما تفقد الجرار الأول الجاري تصنيعه وفقًا لعقد الشركة الأخير مع دولة ألمانيا، وكذلك تفقد مراحل تجميع القطارات فائقة السرعة الجاري تصنيعها إلى دولة إسبانيا، أيضًا تفقد أحد القطارات التي تم تصنيعها واختبارها بالكامل، ثم توجه لزيارة ورشة التجهيز اليومي لقطارات شركة تالجو بالعاصمة مدريد.

اطلع الوزير على نموذج الصيانة، التي ستقوم الشركة باتباعه وفقًا للعقد المُبرم مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر من حيث تجهيزات الورشة ومنهجية الصيانة، وذلك من خلال تفقد أعمال الصيانة الدورية لأحد قطارات شركة تالجو فائقة السرعة، والتي تعمل على الشبكة في إسبانيا منذ أكثر من 20 عامًا.

كما أكدت شركة تالجو أنها ستقوم بتجهيز الورشة الجاري تنفيذها خصيصا لقطارات تالجو بورش الفرز بمعدات مُماثلة للمُعدات المُستخدمة في هذه الورشة.

بعد ذلك، اطلعت شركة تالجو، كامل الوزير على منظومة الصيانة التنبؤية (T Smart)، والتي سيتم اتباعها في عقد توريد الست قطارات مع الهيئة، وسيتمكن فريق الصيانة من  خلالها على التعرف على حالة القطار أثناء المسير على الشبكة، وتحديد الأعطال إن وُجدت قبل وصول القطار إلى الورشة من خلال المُستشعرات المُتواجدة على مكونات القطار الرئيسية.

تابع مواقعنا