الثلاثاء 04 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس البرازيل يلتقي وزيرة الصناعة ويفتتح مكتب الغرفة التجارية بالقاهرة غدًا

 رئيس مجلس الوزراء
اقتصاد
رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس البرازيل
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:55 ص

يلتقي هاميلتون أنطونيو موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل، بـ نيفين جامع وزيرة الصناعة غدًا الأربعاء، ويفتتح مقر الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة وهو ثاني مكتب في المنطقة بعد مكتب الإمارات، وسيحضر اللقاء خالد حنفي، أمين اتحاد الغرف التجارية العربية.

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس بمطار القاهرة الدولي، هاميلتون أنطونيو موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية.

وأٌجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف البرازيلي، ووصل نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام.

سيتم خلال تلك الفترة عقد جلسة مباحثات، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمسئولين المعنيين، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل، في مختلف المجالات.

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن هناك ارتفاعًا في قيمة الصادرات المصرية للبرازيل مسجلة 245.6 مليون دولار، خلال النصف الأول من عام 2021، مقابل 89.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020، بنسبة ارتفاع  قدرها 174.6%.

صعدت قيمة الواردات المصرية من البرازيل، لتسجل  مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2021 مقابل 930.8 مليون دولار، خلال نفس الفترة من  عام 2020 بنسبة ارتفاع  قدرها 8.4%.

وأشار الإحصاء إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والبرازيل، لتسجل 1.3 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2021، مقابل مليار دولار خلال نفس الفترة، من عام 2020 بنسبة ارتفاع  قدرها 22.9%.

تابع مواقعنا