الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي ضحية والدها بكفر الشيخ: المتهم سبق الحكم عليه بـ25 سنة سجن في قضايا حرق| مستندات

الفتاة ضحية الحرق
محافظات
الفتاة ضحية الحرق
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 11:44 ص

قال فرج رمضان فرج، محامي إيمان. ع. ي، الفتاة التي أشعل والدها النيران بها، في قرية سريوة بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، إن المتهم سبق وأن أحيل لمحكمة الجنايات ثلاث مرات، لحرقه منزل المجني عليها مرة، وحرق منزل والدتها مرة أخرى، مضيفًا أن الثالثة كانت حرق منزل جدها.

أضاف محامي الفتاة لــ القاهرة 24، أن المتهم حُكم عليه بـ 25 عامًا سجن في القضايا الثلاث، حيث حكم عليه بالمشدد 5 سنوات في قضية حرق منزل ابنته، و10 سنوات في منزل جد ابنته من الأم، فيما حكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات في قضية حرق منزل طليقته ووالدة المجني عليها.

قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات
قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات

استكمل فرج، أن المجني عليها، ضغطت على والدتها وجدها من أجل التنازل على القضايا، من أجل عدم حبس والدها، ليكون جزاؤها في النهاية الحرق على يديه.
القاهرة 24، حصلت على صورة من مستندات إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 8700 لسنة 2017 جنايات مركز بيلا، والمقيدة رقم 1298 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ، لوضع النار عمدًا في مبنى مسكون والمملوك لطليقته سعاد سيد أحمد مصطفى، بأن أوصل مصدرًا حراريًا ذا لهب مكشوف بمنطقة بداية الحريق، فامتدت آثاره الواردة بتقرير قسم الأدلة الجنائية، إلى باقي المحتويات على النحو المبين بالتحقيقات.

قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات (2)
قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات (2)

تبين من قرار الإحالة أن المتهم أتلف عمدًا أموالًا ثابتة لا يمتلكها والثابتة بتقرير الأدلة الجنائية وقد ترتب على ذلك الفعل ضررًا ماديًا بالمجني عليها سالفة الذكر.
جاء في قرار الإحالة الثاني في القضية رقم 7028 لسنة 2017 جنايات مركز بيلا، والمقيدة برقم 1472 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ أنه في يوم 23/4/2017 بدائرة مركز بيلا محافظة كفر الشيخ وضع النار عمدًا في مسكن المجني عليه جد أبنائه من ناحية الأم، بأن أوصل مصدرًا حراريًا سريعًا ذا لهب مكشوف بمنطقة بداية الحريق فامتدت آثاره الواردة بتقرير قسم الأدلة الجنائية إلى باقي المحتويات على النحو المبين بالتحقيقات. 
بناء على ذلك يكون المتهم قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمادة 1/252 من قانون العقوبات لذلك وبعد الاطلاع على المادة 2/214 من قانون الإجراءات الجنائية والمستبدلة بالقانون رقم 170 لسنه 1981.

قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات (3)
قرار إحالة سابق لحارق نجلته بكفر الشيخ للجنايات (3)

بينما جاء في قرار الإحالة الثالث لمحكمة جنايات كفر الشيخ، في القضية رقم 3879 لسنة 2018  جنايات مركز بيلا، والقضية رقم 646 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ، إنه في يوم 29/1/2018 بدائرة مركز بيلا محافظه كفر الشيخ، وضع النار عمدًا في مسكن المجني عليها ابنته إيمان بأن أوصل مصدرًا حراريًا سريعًا ذا لهب عود ثقاب مشتعل، بحجرة الأطفال الكائنة بذات المسكن فأضرم بها النيران، فجاءت على محتوياتها وأحرقتها محدثًا ما بها من تلفيات والثابتة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق بالأوراق على النحو المبين بالتحقيقات.

كان اللواء أشرف صلاح درويش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بيلا يفيد بوصول مستشفى بيلا المركزي، ربة منزل تعاني من حروق متفرقة بالجسد نتيجة إشعال والدها النيران بها.

تابع مواقعنا