الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: 600 ألف فدان حجم التعديات على الأراضي الزراعية خلال 40 عامًا

التعديات على الاراضي
أخبار
التعديات على الاراضي الزراعية
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 11:26 ص

قال الدكتور نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي واستصلاح الأراضي ورئيس مركز بحوث الصحراء السابق، إن الدولة تواجه التعديات الزراعية منذ 100 عام تقريبا.

 

أضاف مستشار وزير الزراعة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأراضي الزراعية الخصبة التي تحتوي على مصادر للمياه وتنتج غذاء تحولت الآن إلى خرسانات ومباني، ما أدى إلى تدهورها وعدم قدرتها على الزراعة مرة أخرى. 

في نفس السياق، استنكر مستشار وزير الزراعة: ليس من المعقول أن تصرف الدولة المصرية مبالغ هائلة للتوسع في زيادة الرقع الزراعية وعلى الصعيد الآخر يتم إنشاء مبانٍ على الأراضي الزراعية؛ مؤكدًا أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية خلال الـ40 عام الماضية وصلت إلى 600 ألف فدان وتعتبر خسارة كبيرة. 

كما كشف مصيلحي أنه ومنذ 7 سنوات ماضية وبالتحديد في عام 2014 تبذل الدولة المصرية قصارى جهدها من خلال إصدار القوانين والإجراءات الشديدة التي تمنع التعدي على الأراضي الزراعية. 

تابع: تحاول الحكومة جاهدة تعويض المساحات الزراعية التي فُقدت من خلال صرف مبالغ ضخمة لاستصلاح أراضٍ زراعية جديدة في الصحراء. 

يذكر أن الرئيس السيسي شدد على أن التعديات على الموارد المائية، أو أي من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدًا على أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أي من المخالفين.

أضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر: أن الدولة بذلت جهودًا هائلة لاستعادة بناء مرافق الدولة بالكامل، ولن نسمح بالتهاون مرة أخرى في أي منها. 

 

تابع مواقعنا