رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الغربية: غلق 12 مستودع أنابيب شديد الخطورة ونقل 54 خارج الكتلة السكنية

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ المنوفية

ترأس الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية اجتماع اللجنة العليا للبوتاجاز والمستودعات المستجدة، وذلك لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة حيال نقل المستودعات خارج الكتلة السكنية، حرصًا على سلامة المواطنين، بحضور اللواء حسين الجندي، السكرتير العام للمحافظة.


وخلال الاجتماع تابع المحافظ جهود اللجنة طوال الفترة الماضية في معاينة المستودعات، حيث أصدرت قرارًا إغلاق لعدد 12 مستودعًا تم تصنيفها من قبل لجنة الحماية المدنية بالمستودعات الأكثر خطورة، مع إسناد حصتهم لشركة بوتاجاسكو. 


كما تطرق المحافظ خلال اجتماعه للوضع الحالي لعدد 54 مستودع جاري نقلهم خارج الكتلة السكنية والتي صنفتهم الحماية المدنية كأقل خطورة على ثلاث مجموعات بعد استبعاد 2 مستودع متوقف ومستودع تم تقنين وضعه، وهي 29 مستودعًا غير مستوفين المسافة الآمنة لأكثر من جهة، 17 غير مستوفين المسافة من جهة واحدة و5 مستوفين شروط المسافة وغير مستوفين اشتراطات الحماية المدنية.


استقرت اللجنة على غلق 20 مستودع من أصل 29 من المجموعة الأولى لعدم إستيفاء الاشتراطات القانونية وإسناد حصصهم لشركة بوتاجاسكو مع الإشراف المباشر من مديرية التموين بالغربية، إلى جانب منح المجموعة الثانية والبالغ عددها 17 مستودعا مهلة مدتها شهر واحد فقط لتقنين أوضاعها. 


وأكد محافظ الغربية على ضرورة وضع مخطط زمني صارم يشمل كافة خطوات نقل هذه المستودعات لضمان جدية تنفيذ إجراءات النقل دون مماطلة وفي الوقت المحدد، مع التأكيد على توفير بديل آمن لهذه المستودعات لتلبية احتياجات المواطنين.

عاجل