الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بتغليظ عقوبة التعديات على النيل والرقعة الزراعية

محمد عبد الله زين
سياسة
محمد عبد الله زين عضو مجلس النواب
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 12:24 م

طالب النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب، بأهمية إزالة التعديات على حرم فروع النيل من الترع والجسور، التي تمت خلال الـ30 عاما الماضية، مشيرًا إلى أن تلك التعديات تضر بمصلحة المواطنين والمصلحة العامة للدولة، حيث تسببت في انخفاض حجم المياه المار من خلالها.

قال زين الدين، في تصريح له اليوم، إن تلك التعديات على نهر النيل  وكذلك على الرقعة الزراعية تمثل خطرًا حقيقيًا على الدولة والمواطنين، حيث تتعارض مع خطوات التنمية والتوسعات التي تستهدفها البلاد سواء في قطاعَي الزراعة والري أو الإنتاج بشكل عام.

 

شدد عضو مجلس النواب، على أن الحكومة والجهات المختصة، عليها دور كبير في مواجهة مثل تلك التعديات، من خلال المتابعة اليقظة من جانب المسئولين، والتعامل بجدية مع أي تعديات، وتطبيق القانون.

وكما شدد النائب محمد زين الدين، على ضرورة تغليظ عقوبة التحايل في إجراءات التعدي على الرقعة الزراعية وحرم الترع والجسور، وذلك حتى يكون هناك رادعا قويا لمن تسول له نفسه بالقيام بتلك التعديات.
واختتم زين الدين، بضرورة تنظيم حملة توعية عبر وسائل الاعلام وبمشاركة المجتمع المدني، لتوعية المواطنين بخطورة التعديات على الرقعة الزراعية وجسور الترع ونهر النيل، حتى وإن كان ذلك التعدي قليلًا، نظرًا لأنه سيتضاعف في السنوات القادمة حال عدم مواجهته.

تابع مواقعنا