الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلغت 7 ملايين جنيه.. القبض على أحد أفراد عصابة سوق سوداء بالمنيا

أموال - تعبيرية
حوادث
أموال - تعبيرية
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:33 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن المنيا، من كشف ملابسات ما تبلع لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من تجميع شخصين مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها بالجنية المصري خارج نطاق السوق المصرفية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين الأول مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا بمحافظة المنيا، والثاني يعمل بإحدى الدول لتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية وإرسالها للأول عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد.

 قالت التحريات إن المتهم الثاني باستلامها واستبدالها إلى ما يعادلها بالجنية المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون، وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا مقابل عمولة، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثاني المتواجد خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندي بلغت 7 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التحويلات المالية غير المشروعة والاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

تابع مواقعنا