الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخرج الفيلم الألباني أسدان في الطريق إلى البندقية: عانيت من الميزانية المحدودة

المخرج الألباني جونيد
فن
المخرج الألباني جونيد جورج
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:53 م

أعرب جونيد جورج، مخرج فيلم أسدان في الطريق إلى البندقية عن سعادته بعرض فيلمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن هذا هو العرض الأول لفيلمه خارج ألبانيا، كاشفًا عن عرضه بمهرجان في تركيا قريبًا، وكذلك مشاركته في مهرجان بألبانيا.

كشف جونيد جورج، المخرج الألباني، خلال الندوة التي أعقبت عرض فيلمه، وأدارتها الزميلة مريم الجارحي، أن أسدان في الطريق إلى البندقية هو أول أفلامه الروائية الطويلة، بعد سنوات من العمل كمخرج أفلام وثائقية، حيث نفذ المئات منها، وكذلك قدم 7 أفلام روائية قصيرة.

المخرج الألباني جونيد جورج

 المخرج الألباني جونيد جورج
 المخرج الألباني جونيد جورج

فيلم أسدان في الطريق إلي البندقية

نوه بأن أصعب ما واجهه أثناء صناعة الفيلم كانت الميزانية المحدودة، لكنه قرر أن يعتمد على خبرته في العمل كمخرج ومنتج بالتليفزيون لنحو 10 سنوات، فكان هادئا أثناء التصوير، مما سهّل عليه الكثير من الأشياء، واستطاع أن ينتهي من الفيلم في 21 يوم.

 المخرج الألباني جونيد جورج
 المخرج الألباني جونيد جورج

أكد المخرج الألباني أن هذا الفيلم تم العمل عليه خلال سبتمبر الماضي، لكن بداية جائحة كورونا والحظر المفروض على دول العالم تسبب في تأخير مرحلة ما بعد الإنتاج، خاصة أن الشركة المهتمة بما بعد الإنتاج كانت في جمهورية التشيك، وهو ما جعل العمل يتم عبر الإنترنت وليس أرض الواقع، وهو ما نتج عنه استمرار عملية ما بعد الإنتاج لعام كامل.

عبر جونيد جورج عن سعادته بمشاركة فيلمين من ألبانيا بـ الإسكندرية السينمائي، لأن هذا يُعد انتصارًا للسينما الألبانية، وخطوة في تعريف جمهور دول البحر المتوسط بالفن والثقافة الألبانية.

تابع مواقعنا