رئيس التحرير
محمود المملوك

بالتعاون مع نقابة القراء.. الأوقاف تعلن إطلاق الحلقة الأولى من برنامج تلاوات

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، بإدارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إطلاق الحلقة الأولى من برنامج تلاوات.

يأتي البرنامج في إطار اهتمام  وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته، بالتعاون مع النقابة العامة لقراء ومحفظي القرآن الكريم بمصر.

أفادت الوزارة في بيان لها بأنه سيتم بث حلقة واحدة يوميًا على الأقل من برنامج تلاوات، وذلك عبر قناة منبر التجديد، التابعة لوزارة الأوقاف على موقع الفيديوهات يوتيوب، وكذلك قناة اليوتيوب الخاصة بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالإضافة إلى القناة الخاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام.

تسعى وزارة الأوقاف بالتعاون مع النقابة العامة لقُراء ومحفظي القرآن الكريم بمصر، من خلال إطلاق برنامج تلاوات، إلى إحياء العهد الذهبي لدولة التلاوة المصرية، فضلًا عن الاعتناء بحفظة القرآن الكريم.

تخصيص مليون جنيه سنويًّا  لدعم  معاشات القراء 

في وقت سابق، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تخصيص مليون جنيه سنويًّا لدعم معاشات القراء الذين لا يتقاضون أي معاش من الحكومة أو القطاع العام.

الاتفاق على هذا القرار، جاء عقب اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمجلس إدارة نقابة قراء القرآن الكريم المنتخب بقاعة حراء بديوان عام وزارة الأوقاف.

يهدف القرار إلى إكرام القُراء الذين لا يتقاضون معاشات من الحكومة أو القطاع العام، بالإضافة إلى الإسهام في توفير حياة كريمة لهم، وذلك في إطار برنامج حياة كريمة لكل المصريين، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.