الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحرصاوي: الأزهر إحدى القوى الناعمة في مصر.. والطالب الوافد سفير لنا

الدكتور محمد المحرصاوي
دين وفتوى
الدكتور محمد المحرصاوي
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:52 م

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الدين الإسلامي يدعو إلى التسامح، ونعمل دورات تدريبية، هدفها نبذ العنف، وقبول الآخر، ومواجهة الفكر الإرهابي وتحجيمه، لأن جماعات الإرهاب والتطرف، تعمل إثارة البلبلة والفهم الخاطئ، وتجنيد الأطفال منذ نشأتها الأولى.

تابع المحرصاوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الدورات التدريبية من أهم أهدافها الأساسية وفي مقامها الأول، للوافدين سواء كانوا من إفريقيا أو من دول أخرى، سواء للطلاب أو الأئمة أو الواعظين، لتوضيح أمور الفهم الخاطئ الصادر من جماعات الإرهاب.

الدكتور محمد المحرصاوي

أضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يتم تبني الطلاب في التعليم وبعد التعليم، موضحًا أنه بالنسبة للطلاب يتم دفع ما يزيد على 400 ألف رسوم عن الطلاب الوافدين.
كما أشار إلى أن الأزهر الشريف والمنظمة العالمية، إحدى القوى الناعمة في مصر، فحينما ننفق على الطالب الوافد، فهو سفير لنا عند التخرج.

جاء هذا في إطار فعاليات اللقاء الشهري، الذي عقدته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم، في مقرها الرئيسي تحت عنوان: الرؤية الاستراتيجية للدولة لمؤسسات المجتمع المدني، وتقام فاعليات المؤتمر، تحت وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وجامعة الأزهر، وبحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وقيادات الأزهر الشريف.

تابع مواقعنا