الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بـ كورونا بسبب تفشي دلتا

كورونا في روسيا
صحة وطب
كورونا في روسيا
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 02:45 م

سجلت روسيا أعلى حصيلة يومية من وفيات فيروس كورونا المستجد، بعد تفشي الحالات المرتبطة بمتغير دلتا شديد العدوى، مع ضعف حملة التطعيم في البلاد، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

أعلنت السلطات الروسية، تسجيل 852 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي في روسيا منذ بداية الوباء، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 205.531، وتكون أعلى حصيلة في أوروبا.

حسب صحيفة الجارديان، واجهت السلطات اتهامات كبرى بالتقليل من خطورة تفشي المرض، حيث وصل العدد الإجمالي للوفيات في روسيا إلى 350 ألف حالة، أواخر شهر أغسطس الماضي.

شهدت روسيا، خامس أكثر الدول تضررا في العالم بأكثر من سبعة ملايين إصابة، ارتفاعًا في عدد الحالات منذ الشهر الماضي مع توقف التطعيمات.

أبلغت موسكو، بؤرة تفشي المرض في روسيا، عن ارتفاع حاد خلال الأسبوع الماضي، حيث حذرت السلطات من ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات.

في هذا السياق، قال أناستاسيا راكوفا، نائب رئيس البلدية، إن مُتغير دلتا شديد العدوى، ويُمثل الآن جميع الحالات في العاصمة الروسية.

تُواجه السلطات الصحية الروسية، مجموعة متشككة من اللقاحات، حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن غالبية الروس لا يخططون للطعن.

حدد الكرملين في البداية هدفًا يتمثل في تلقيح 60% من سُكّان روسيا بالكامل بحلول سبتمبر، لكنه تخلى عن هذا الهدف في وقت لاحق، على الرغم من توفر التطعيمات المجانية منذ أوائل ديسمبر، كما تم تطعيم 28% فقط من السكان بشكل كامل، حتى اليوم الثلاثاء، وفقًا لموقع Gogov.

تابع مواقعنا