السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قطع العلاقات.. ما هو سبب فتح الحدود الجزائرية المغربية اليوم؟

المغرب والجزائر
سياسة
المغرب والجزائر
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 03:31 م

تستعد السطات المغربية لإعادة فتح نقطة حدودية برية مع الجزائر خلال الساعات المقبلة، لترحيل عدد من المغاربة الموجودين على أرض الأخيرة.

وقال مصدر مغربي مطلع، لوكالة الأنباء المغربية، إنه سيتم فتح النقطة الحدودية بين المغرب والجزائر، بمنطقة جوج بغال من الجانب المغربي، ومركز العقيد لطفي من الجانب الجزائري،  لترحيل ما يقرب 45 شابًا مغربيًا كانوا محتجزين لدى الجزائر.

وأوضح أن الشباب المضبوطين كانوا متوجهين للهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا، انطلاقًا من سواحل الجزائر، إلا أنه تم إلقاء القبض عليهم من قبل الجزائر قبل عام ونصف، وتم إبقاءهم محتجزين وراء القضبان دون أي إجراء قانوني أو حكم قضائي.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، قطع بلاده العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، مشيرًا إلى عدة عوامل تسببت في هذه الخطوة، منها تخلي الرباط عن التزاماتها في عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال لعمامرة، في كلمة له إن المغرب أصبح قاعدة خلفية لانطلاق اعتداءات ممنهجة ضد الجزائر، مضيفًا أن: آخر الأعمال العدائية تمثلت في اتهامات باطلة، وتهديدات ضمنية، أطلقها وزير الخارجية الصهيوني عندما كان في زيارة للمغرب بحضور نظيره المغربي.

تابع مواقعنا