الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا والسفير الكندي يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم بين مشروع تعزيز فرص المرأة

محافظ المنيا والسفير
محافظات
محافظ المنيا والسفير الكندي
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:06 م

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، السفير لويس دوما سفير دولة كندا في القاهرة والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة.

ضم وفد السفارة كلا من السيد كيريل أيوردانوف، مستشار السفارة، إيمان عمران، قائد فريق الشركات الصغيرة والمتوسطة، نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، ومن فريق مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي OWAP الممول من الحكومة الكندية كل من: بول ديجياكومو، مدير المشروع في كندا، عزة قنديل، مدير المشروع في القاهرة، الدكتور مصطفى سعد، مدير المحافظات، وحسين رأفت، مدير المشروع بالمنيا.

كما حضر اللقاء، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، رئيس مدينة المنيا، دكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، هيام مصطفى، مدير التعاون الدولي بالمحافظة.

شهد محافظ المنيا والسفير الكندي توقيع مذكرتي تفاهم بين مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي OWAP الممول من الحكومة الكندية، وجمعية رؤية جديدة وجمعية رؤية حياة بمركز المنيا، حيث وقّع على المذكرتين عزة قنديل، مدير المشروع، ورؤساء الجمعيتين بمقر الجمعيتين بمركز المنيا.

أكد السفير الكندي أن مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي OWAP، يعمل على تعزيز فُرص العمل وريادة الأعمال للمرأة، وتعزيز ملكيتها الاقتصادية، وتمكينها اقتصاديا في مجال التصنيع الزراعي، وتحسين بيئة العمل للسيدات داخل شركات التصنيع الزراعي، مع تحسين البيئة الداعمة من حيث السياسات ولوائحها والاستراتيجيات الوطنية لكي تُعزز التمكين الاقتصادي للمرأة، وتقليل العوائق التي تحول دون توظيف المرأة وريادة الأعمال.

أضاف أن كندا ومصر شريكان وثيقان ويتمتعان بصداقة طويلة وعلاقات قوية في العديد من المجالات، مُعربا عن إعجابه الشديد بمحافظة المنيا وخاصة الطبيعة الخلابة والمشاهد المبهرة للطبيعة، لا سيما كورنيش النيل، وكذلك منطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط.

فيما أشاد محافظ المنيا بأهداف البرنامج، مُعربًا عن تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتنفيذ المحاور الخاصة به، بهدف تحسين الحالة الاقتصادية للمرأة في قطاع التصنيع الزراعي، وفقًا لرؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي تتضمن تطوير قدرات المرأة وإشراكها في سوق العمل، ودعم ريادة الأعمال، وتحقيق تكافؤ الفرص لتوظيف المرأة في جميع القطاعات، لا سيما أن محافظة المنيا تُعد من المحافظات الزراعية بالدرجة الأولى، وتمثل التنمية الزراعية محورًا أساسيًا بخطة التنمية الاقتصادية التي تتبناها المحافظة في الفترة الحالية.

كما استعرض محافظ المنيا مع السفير الكندي، أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد، من حيث موقعها الجغرافي المتميز، حيث أكد محافظ المنيا حرص الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن، وتحظى المحافظة بافتتاح عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية والخدمية هذا العام.

يُعد مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي OWAP، أحد المشروعات الممولة من الحكومة الكندية، في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الحكومة الكندية ووزارة التعاون الدولي في 31 مارس 2021، وكذلك موافقة رئيس الجمهورية في 25 يوليو 2021 على الاتفاقية، وصدّق عليه البرلمان المصري في 26 يوليو 2021، ومدة تنفيذه 4 سنوات.

تابع مواقعنا