الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استولى على بطاقات دفع.. القبض على أخطر هاكر الإلكترونية في المنوفية

المتهم والمضبوطات
حوادث
المتهم والمضبوطات
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 03:46 م

تمكنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والجريمة؛ من ضبط عنصر إجرامي لقيامه بأعمال القرصنة الإلكترونية.

الداخلية

من جانبها، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية، سبق اتهامه في قضية قرصنة إلكترونية باختراق المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وأضافت تحريات مكافحة الأموال العامة، تمكن المتهم من الاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الطرق الاحتيالية المختلف، بعد ذلك يقوم باستخدام البيانات المستولى عليها في إجراء عمليات شرائية خاصة ببعض منتجات الشركات الأزياء الرجالى، ومكملات غذائية، ومنشطات، وهواتف محمولة، وأحذية من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الشركات وتسييلها إلى نقود يقوم بالاستيلاء عليها.

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، استهدف المتهم المذكور وضبطه بمسكنه، وتم ضبط جهاز لاب توب يقوم بممارسة نشاطه الإجرامي، وعدد من الهواتف المحمولة يتم استعمالها في الوقائع التي يرتكبها، وعدد من مستلزمات الهواتف المحمولة من متحصلات نشاطه الإجرامي، وكمية كبيرة من المكملات الغذائية والمنشطات من متحصلات نشاطه الإجرامي - مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي. 

بفحص أجهزة الهواتف المحمولة، وجهاز اللاب توب المضبوطة بحوزة المتهم فنيًا تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التي تحتوى على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض الأشخاص، والعديد من برامج الكمبيوتر التي تستخدم في أعمال القرصنة والاختراق، وصفحة مقلدة منسوبة لصفحة موقع إحدى الشركات وباستدعاء مالكة الموقع قررت تعرض الموقع الإلكتروني للشركة للاختراق والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء الشركة من مرتادي الموقع.

 

بمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وقيامه بأعمال القرصنة الإلكترونية وإنشاء الصفحات المقلدة على شبكة الإنترنت وارتياده لمواقع تبادل بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها وكذا استخدامه لبرامج تخليق بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستخدامها في عمليات شرائية من مواقع مختلفة والاستيلاء على أموال عملاء البنوك المختلفة، كما أقر بارتكابه لعدد وقائع بذات الأسلوب تمكن من خلالها الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 116 ألف جنيه وأنه لا يعلم بيانات أصحاب البطاقات المستولى عليها.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تمكن فريق البحث من التوصل إلى بعض المجنى عليهم ممن تعرضوا للاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا