الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس البرازيل يزور منطقة أهرامات الجيزة | صور

الجنرال هاميلتون
أخبار
الجنرال هاميلتون موراو في منطقة أهرامات الجيزة
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:52 م

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة اليوم، الجنرال هاميلتون موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل وزوجته.

الجنرال هاميلتون موراو في منطقة أهرامات الجيزة 

يأتي ذلك في إطار الزيارات الرسمية التي تشهدها مختلف المواقع الأثرية والمتاحف المصرية في الآونة الأخيرة، حيث كان في استقبالهم أشرف محي، مدير منطقة آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة، والتي شملت الهرم الأكبر، تمثال أبو الهول، ومنطقة البانوراما.

الجنرال هاميلتون موراو في منطقة أهرامات الجيزة

أوضح أشرف محي، أن نائب رئيس دولة البرازيل وحرمه أبديا انبهارهما بما شاهدوه من عظمة بناء الهرم الأكبر، وكذلك نحت تمثال أبو الهول بهذه الدقة البالغة، كما حرصا على التقاط الصور التذكارية بمنطقة البانوراما، مُعربين عن سعادتهم  بهذه الزيارة.

كانت منطقة أهرامات الجيزة، قد استقبلت أنكي بروكرز كنول، وزيرة الدولة الهولندية للهجرة والوفد المرافق لها، وذلك أثناء زيارتها الحالية إلى مصر، حيث كان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم.

يُمثل هرم خوفو أقصى ما وصلت إليه مجهودات وتجارب بناة الأهرامات؛ فليس هذا الهرم هو أعظم ما شيدّه المصريون فحسب، بل يمتاز أيضًا بذلك الإتقان المعجز في هندسته والدقة في تخطيط وجمال نسبه، وقد كان وما زال أهم عجائب الدنيا السبعة. 

استُخدِم في بنائه نحو 23 مليون كتلة حجرية، ويبلغ وزن الواحدة منها نحو 2.5 طن، ويُعتقد أن العتلات اُستخدمت في نقل ورفع تلك الأحجار الضخمة، حيث لم تُعرف أدوات الرفع الأخرى في ذلك الوقت، وقد اشترك في بنائه مجموعة كبيرة من الصناع والعمال المهرة، وكان يتم إمدادهم بالعمالة المؤقتة من الفلاحين طوال العام وليس خلال شهور الفيضان الثلاث كما اعتُقد من قبل، ويبلغ الارتفاع الحالي للهرم 137م، لكن ارتفاعه الأصلي كان 146م، وقاعدته مُربعة ويبلغ طول كل ضلع منها 227م. 

تابع مواقعنا