الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فشل استراتيجي.. وزير الدفاع الأمريكي يكشف أسرار الانسحاب من أفغانستان

الجنرال كينيث ماكينزي
سياسة
الجنرال كينيث ماكينزي
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 06:40 م

قال الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة العامة للقوات المسلحة ووزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، إن انسحاب قوات واشنطن من أفغانستان يمكن اعتباره بمثابة فشل استراتيجي.

أوضح الجنرال ماكينزي، خلال جلسة الاستماع أمام الكونجرس الأمريكية القائمة حاليًا، أن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان كان نجاحا لوجيستيا بالفعل، ولكنه فشل استراتيجيا بشكل كبير.

قال الجنرال ماكينزي، إن نظرة الثقة التي كان يتحلى بها العديد من الدول حول العالم تجاه الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تهتز، مشيرًا إلى أن حلفاء الولايات المتحدة وأصدقائها وحتى أعدائها سيعيدون النظر في الثقة التي كانوا يعطونها للبلاد.

أكد وزير الدفاع أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان، جعل ثقة الدول الأخرى في بلاده، تتضرر بشكل كبير.

في سياق متصل، كان البرلمان الإنجليزي عقد جلسة حول الأحداث الأخيرة في أفغانستان، وطريقة تعامل القوات البريطانية مع الإخلاء وتفجيرات جماعة داعش خراسان بمطارات كابول.

من جانبه، أشار توم توجونتات، مسئول لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الإنجليزي، إلى أن الطريقة التي انسحب بها الجيش الأمريكي والإنجليزي تسببت في ترك مواطنين عُزّل في مُواجهة جماعات مسلحة.

في سياق منفصل، نشرت بعض الصحف الأمريكية والإنجليزية تسريبات للبنتاجون يلقي فيها مسئولية زيادة أعداد ضحايا تفجير مطار كابول على الجيش الإنجليزي، الذي رفض إغلاق أبواب المطارات التي تعرضت للقصف بعد ذلك على يد جماعة داعش.

تابع مواقعنا