السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم دريد لحام في مهرجان الإسكندرية السينمائي اليوم

لحظة وصول دريد لحام
فن
لحظة وصول دريد لحام إلى مهرجان الإسكندرية السينمائي
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 05:02 ص

تعقد إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بدورته الـ37 ندوة لتكريم النجم السوري دريد لحام ظهر اليوم الأربعاء، ويديرها رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة. 

ومن المقرر أن يحضر ندوة تكريم دريد لحام في مهرجان الإسكندرية السينمائي، العديد من صناع السينما المصريين والعرب والنقاد، للاحتفاء بمسيرة الفنان السوري الذي قدم العديد من الإبداعات الفنية.

 

مشوار دريد لحام الفني

 

دريد لحام ممثل ومخرج يكتب أو يشارك في كتابة الكثير من أعماله التي تأخذ طابع الكوميديا النقضية والتي يستلهم مواضيعها من النبض اليومي للحياة في الشارع العربي معبرًا عن وجدان الإنسان العربي في آماله وآلامه، وقد قدم عروضًا حية لمسرحياته في أغلب الدول العربية، وأيضًا للجاليات العربية في كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا وبعض دول أفريقيا وأوروبا.

رصيده الفني ٩ مسلسلات تلفزيونية و١٠ أعمال مسرحية بالإضافة إلى ٣١ فيلمًا سينمائيًا منها الحدود، التقرير، كفرون، الآباء الصغار، دمشق حلب، التي لقيت استحسانًا كبيرًا ومازالت حاضرة بقوة.

 

جوائز دريد لحام

 

 ونال دريد لحام عن فيلم الحدود عدد من الجوائز منها الجائزة الخاصة لجمعية نقاد السينما في مصر، جائزة أفضل فيلم من المركز الكاثوليكي في القاهرة، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان فالنسيا. كما نال جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة الدولي الأول لسينما الطفل عن فيلم "كفرون" وتكريمً لفيلم "الآباء الصغار" من المركز الكاثوليكي، ونال فيلم "دمشق حلب" جائزة أفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام ٢٠١٨.

 

تابع مواقعنا