الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: مُعدلات سقوط الأمطار على منابع النيل أعلى من المتوسط

وزير الري
أخبار
وزير الري
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 09:37 ص

عُقد الاجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه، لمتابعة مُعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل.

قال عبد العاطي إن أجهزة الوزارة تقوم بالمُتابعة اللحظية لمُعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، حيث تبين أن مُعدلات سُقوط الأمطار أعلى من المتوسط حتى الآن على منابع النيل. 

كما استعرض الوزير، الموقف المائي الحالي؛ والتوجيه برفع حالة الاستنفار بجميع أجهزة الوزارة على مُستوى الجمهورية، مشيرًا إلى استمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية خلال الفترة الحالية، مع مُراعاة تلبية الاحتياجات المائية لكافة المُنتفعين.

اجتماع الري

وجّه الوزير أيضًا، خلال الاجتماع بضرورة أن تكون اللجنة في حالة انعقاد مُستمر، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومُتابعة الموقف المائي، والتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول.

يأتي ذلك في إطار المُتابعة المستمرة لموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي، ومُتابعة الاستعدادات للتعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول.

تابع مواقعنا