السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة قناة السويس يستعرض مشروعات تنموية خلال لقاء وفد كُتاب البيئة والتنمية │ صور

الفريق أسامة ربيع
محافظات
الفريق أسامة ربيع أثناء استقباله وفد كتاب البيئة
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 10:44 ص

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وفد جمعية كُتاب البيئة والتنمية المصرية، برئاسة خالد مبارك، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بمبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية.

في مستهل الزيارة، رحّب الفريق أسامة ربيع، بالحضور من كُتّاب مصر المُتخصصين بشئون البيئة والقضايا التنموية، مُثمنًا جُهودهم المُثمرة في الارتقاء بالوعي المجتمعي، ودعم جهود مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة والشاملة ضمن رؤية مصر 2030.

أكد الفريق ربيع أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق المعايير البيئية الدولية، والالتزام بالمواثيق الدولية وتوصيات المنظمة البحرية الدولية، لتظل قناة السويس أسرع وأقصر طريق ملاحي يربط الشرق بالغرب.

كما استعرض رئيس قناة السويس، استراتيجية الهيئة للتطوير والتحديث، والتي تشمل تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، وتعزيز مكانتها كأهم ممر بحري في العالم، وذلك جنبًا إلى جنب مع الارتقاء بالأسطول البحري للهيئة، بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتفعيل التوجه نحو التحول الرقمي، وتعظيم الاستفادة من أُصول الهيئة، وتطوير مرافق ومنافذ العبور بين سيناء والوادي لفتح آفاق جديدة للتنمية.

شدد على مُواصلة البناء بمشروع قناة السويس الجديدة، من خلال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة، وذلك بالتوازي مع استكمال بناء 10 جراجات للسفن على القناة الأصلية والقناة الجديدة، لمُواجهة حالات الطوارئ المُحتملة، بالإضافة إلى تطوير 16 محطة إرشاد بطول المجرى الملاحي.

الفريق أسامة ربيع، أوضح أن قناة السويس نجحت بامتياز في الحفاظ على مُعدلات عبور السفن العابرة للقناة، وحصيلة الإيرادات المحققة خلال جائحة كورونا، بفضل السياسات المرنة التي انتهجتها الهيئة وتقديم حوافز تسويقية مناسبة  للعملاء، فضلًا عن التعامل الكفء مع المُتغيرات المُختلفة التي تُواجه صناعة النقل البحري، وهو ما حظي بإشادة العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

شملت الزيارة، القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة موقع أنفاق تحيا مصر، حيث أعرب الوفد عن اعتزازه وتقديره للمشروعات المهمة التي تشهدها القناة في الآونة الأخيرة، والتي من شأنها فتح آفاقًا جديدة للتنمية.

في ختام الزيارة، أهدى الفريق أسامة ربيع، درع قناة السويس الجديدة إلى الأستاذ خالد مبارك، رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية، والذي بدوره أهدى الفريق رئيس الهيئة، درع الجمعية.

7
7
111
111
8
8
11
11
تابع مواقعنا