الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري: متابعة صيانة وجاهزية منشآت الحماية من السيول ومحطات الطوارئ بالجمهورية

وزير الري
أخبار
وزير الري
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 10:55 ص

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إجراءات مُواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، مُوجهًا بضرورة المُتابعة المُستمرة لمُنشآت الحماية من أخطار السيول.

شدد عبد العاطي خلال الاجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه، على مُتابعة موقف تنفيذ مشروعات الحماية، مع رفع حالة الاستنفار العام، بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، والتأكد من جاهزية قطاعات وجسور الترع والمصارف لمجابهة أي طارئ.

وجّه وزير الري والموارد المائية، بضرورة جاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ المُتنقلة عند المواقع الساخنة، مع الحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف لمواجهة أي ازدحامات في المجاري المائية.

يذكر أن وزارة الري تقوم بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

أشار الوزير إلى أنه تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل بتاريخ 5 /1 /2015 تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك للحد من انتشار التعديات على مجرى النهر؛ وقد أسفرت جُهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة، وخاصة الأجهزة الأمنية عن إزالة أكثر من 64 ألف حالة تعدٍ حتى الآن على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مبانٍ سكنية، وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

تابع مواقعنا