رئيس التحرير
محمود المملوك

مي كساب ترصد معاناة الفتيات في تأخر الزواج بـ مسلسل عقبال عوضك الحلقة 4

مي كساب
مي كساب

رصدت الفنانة مي كساب بعض مشاكل المعاناة التي تتعرض لها الفتيات، اللائي تأخرن في الزواج، في حكاية عقبال عوضك، إحدى حكايات الجزء الثاني من مسلسل زي القمر، الذي يُعرض حاليًا عبر قناة الـ cbc، ويتابعها الكثير من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مُناقشتها قضية اجتماعية هامة، مثل قضية التأخر في الزواج.

أحداث الحلقة الـ4 من «عقبال عوضك»

بدأت الحلقة الـ 4 من عقبال عوضك بمشهد بين شادية الفنانة مي كساب، ووائل الذي يلعب بطولته الفنان أحمد جمال سعيد، يحاول فيه الأخير أن يُحرض خطيبته على أخوتها، والانتقام منهم حتى يتركون لها الشقة الخاصة بهم، وعندما ترفض هذا الأمر وتعنفه، يعنفها ببعض الكلمات الحادة، منها أنها يا عانس، يا بايرة، لتنهار من البكاء وتترك له المكان في الحال، وتذهب لعيادة الطبيب النفسي، وتبوح بما في قلبها.

تُقرر شادية بعدها أن تعيش حياته في سعاة ولا تلتفت لانتقادات التي تواجهها، ولا لرأي المجتمع في الفتاة التي تتأخر في الزواج، وتُحاول أن تُغير من مظهرها الخارجي، وطريقتها، فتشتري بعض الملابس الجديدة والاشياء التي تحبها، حتى تخلق حولها أجواء من السعادة.

بوستر حكاية عقبال عوضك

تتعرف بعد ذلك على الفنان محمد جمعة الذي يُجسد شخصية عوض، ويعمل بالمُحاماة، ويُحاول أن يُخلصها من ظُلم إخوتها، ويساعدها في الحصول على حقها القانوني من شقة والدها، لكن تنشأ بينهما بعض المشاعر الرقيقة، بسبب حديثهم الدائم معًا، وتفهم كلًا منهما للآخر.

الحلقة الـ4 من عقبال عوضك

عندما تذهب شادية في سهرة ليلية مع عوض، في إحدى السينمات لقضاء وقتً ممتعًا، تفاجأ عند عودتها للمنزل بشقيقها الذي كان ينتظرها أمام منزلها، ويحاول ويتشاجر معها أمام جميع جيرانها، ويُعنفها بالعديد من الكلمات القاسية، ثم تُخبرها زوجة شقيقها بأنهم لا يريدونها في المنزل، ويُعطوها حقيبة ملابسها أمام الجميع، لتترك لهم المكان على الفور، وتنهار من البكاء بسبب الإهانة التي تعرضت لها. 

تصدرت هذه الحلقة تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مُناقشة العديد من المسائل الهامة التي تمر بها كل من تأخرت بالزواج، وتداولها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم للشخصية، مُعربين عن إعجابهم الشديد بها، وسعادتهم بالقضية التي تُناقشها هذه الحكاية.

يشارك في عقبال عوضك، العديد من الفنانين على رأسهم الفنانة مي كساب، الفنان أحمد جمال سعيد، محمد جمعة، هالة فاخر، إيمان السيد، إخراج معتز حسام، ومن إنتاج شركة مها سليم وشركة سينرجي. 

عاجل